دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-12-02

تفاهم اردني -أميركي لإنشاء مفاعلات نووية

الرا ي نيوز
  وقعت هيئة الطاقة الذرية الأردنية وشركة اكس- انيرجي الأميركية مذكرة تفاهم لاجراء دراسة الجدوى التقنية والفنية لانشاء مفاعل طاقة نووية مدمج صغير ومتطور من نوع (X-100) المبرد بالغاز باستطاعة 76 ميجاواط في الأردن.واكد رئيس هيئة الطاقة الذرية الدكتور خالد طوقان في تصريح صحفي السبت أهمية هذا النوع من المفاعلات بالنسبة للأردن لما تمتاز به من استخدامات متعددة كتوليد الكهرباء وتحلية المياه بالإضافة الى التطبيقات الصناعية الأخرى.وقال أن هذا النوع المتطور من المفاعلات يمثّل حلقة وصل بين مفاعلات الجيل الثالث والجيل الرابع، مؤكدا اهمية مذكرة التفاهم في اطار مساعي الأردن بالبحث عن خيارات ضمن برنامجه النووي السلمي.وقال نائب رئيس الهيئة الدكتور كمال الاعرج ان المذكرة تأتي ضمن الدراسات التي تجريها الهيئة لمجموعة المفاعلات الصغيرة المدمجة لاختيار الانسب فنيا وتقنيا بالنسبة للاردن.وعن ميزة هذه المفاعلات اضاف الدكتور الاعرج أن هذا النوع من المفاعلات المدمجة يعتبر من ذوات الفئة الحرارية العالية نسبيا والتي تحتاج الى كميات قليلة من المياه للتبريد حيث يتم تبريدها بواسطة الغاز الامر الذي يؤدى الى تقليل حاجتها من المياه لتبريد المفاعل مع امكانية تبريد المفاعل باستخدام أبراج التبريد.بدوره، اشاد الرئيس التنفيذي لشركة اكس- انيرجي الدكتور كام غافاريان باهتمام الأردن بهذا النوع من المفاعلات المتطورة التي تقوم بإنتاج الكهرباء وتحلية المياه اضافة الى التطبيقات الحرارية الاخرى لهذا النوع من المفاعلات.واشار إلى ان من شأن هذه المفاعلات ان تعود بالنفع على الأردن والدول التي تسعى الى توليد الطاقة من المصادر النظيفة الامر الذي سيؤدي إلى تعزيز الأمن في مجال الطاقة بالاضافة الى تأمين احتياجات هذه الدول من مياه الشرب.وأضاف الدكتور غافاريان بأن هذه المذكرة تظهر مدى جدية الشركة في تأمين مصادر الطاقة النظيفة لدول كالأردن، الامر الذي يتوافق "ورؤية الولايات المتحدة الامريكية كمنارة في تعزيز الابتكارات السلمية للطاقة النووية".ووفق بيانات شركة اكس- انيرجي تنتج الوحدة الواحدة من هذا النوع من المفاعلات طاقة بمقدار 200 ميجا واط حراري (ما يعادل 76 ميجا واط كهرباء).  
 
عدد المشاهدات : ( 2052 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .