دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-12-14

الصحة: لا وفيات بإنفلونزا الطيور في الاردن منذ11 عاما


الراي نيوز

أسامة بليبلة

نفت وزارة الصحة ما تم تداوله من اخبار على المواقع الالكترونية والصحف اليومية صباح اليوم، عن وفاة سيدة من محافظة معان واصابة أبنائها الأربعة نتيجة تعرضهم للإصابة بأنفلونزا 'H1N1'، وأكدت وزارة الصحة انه لم تسجل في المملكة أي إصابة بأنفلونزا الطيور منذ عام 2006 وكانت الإصابة آنذاك لوافد من جنسية عربية .


وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في بيان أصدرته اليوم الخميس ان احدى وسائل الاعلام نشرت اليوم خبرا خلطت فيه بين انفلونزا الطيور والانفلونزا الموسمية في تصريحات نسبتها الى مدير إدارة الرعاية الصحية الذي كان يتحدث عن وفاة سيدة واصابة اطفالها الأربعة بالأنفلونزا الموسمية .


وأضاف ان السيدة الثلاثينية الحامل توفيت بإصابتها بالأنفلونزا الموسمية في احد المستشفيات الخاصة في عمان الذي نقلت اليه نتيجة مضاعفات الالتهاب الرئوي لديها وليس بسبب انفلونزا الطيور كما جاء في عنوان الخبر .


وأشار الى انه ظهرت على أطفال السيدة اعراض الانفلونزا الموسمية وادخلوا مستشفى معان للعلاج ووضعهم الصحي جيد ومستقر .


وأشار مدير مديرية الامراض السارية في الوزارة الدكتور محمد العبداللات الى ان الوزارة اجرت الاستقصاء الوبائي اللازم منوها الى ان ازدياد حالات الانفلونزا يبدأ في فصل الشتاء وان الرصد الذي تجريه الوزارة للأمراض التنفسية يشير الى ان نمط الانفلونزا السائد لهذا العام كما في الأعوام السابقة هو الانفلونزا الموسمية .


وبين انه قد تحدث لدى بعض الحالات المصابة بالأنفلونزا الموسمية مضاعفات كالالتهاب الرئوي ولا سيما كبار السن والحوامل والأطفال والمصابين بالأمراض المزمنة ونقص المناعة والذين عليهم مراجعة الطبيب للمشورة .

عدد المشاهدات : ( 1528 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .