دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-12-20

السفير الكويتي الدعيج : ضم الأردن للخليج تأخر

الراي نيوز



قال السفير الكويتي حمد الدعيج إن فكرة عضوية الأردن في مجلس التعاون الخليجي مازالت حاضرة رغم تأخر تنفيذها.
وأكد الدعيج أنه "وعلى مدى العقود الماضية لم تغب فكرة عضوية الاردن في مجلس التعاون الخليجي عن البحث رغم تأخر تنفيذها، وبقيت هناك قناعة راسخة لدى الدول الست بان الاردن اضافة نوعية للعمل الخليجي المشترك، كما انه الاقرب اليها من حيث البنية الاجتماعية وتركيبة النظام السياسي، والاكثر شبها بدول المنظومة الخليجية التي حافظت على بقائها رغم المصاعب التي ادت الى تفكك منظومات مشابهة، حيث استمدت الفكرة وجاهتها من اهمية المضي في تعميق العمل العربي المشترك ومواجهة اندفاعات غير مسؤولة تهدد بمزيد من ضعف عزائم وهمم النهوض وتآكل التنسيق بين الاشقاء".



وأضاف السفير "ان رؤية انضمام الاردن الى مجلس التعاون الخليجي تكتسب اهتماما اضافيا لدى وضعها في سياقات استراتيجية تأخذ بعين الاعتبار ما جرى خلال السنوات الماضية وتراعي احتمالات المستقبل التي تهدد بمتغيرات بنيوية في المنطقة، حيث يمتلك الاردن كل مقومات الدور المستقبلي الحيوي الفاعل بدءا باثباته القدرة على تقديم نموذج الاستقرار السياسي والامني ومرورا بما تحظى به قيادته الهاشمية من مكانة لدى الاردنيين وشعوب المنطقة وثقة لدى العواصم الاكثر تأثيرا في مسارات الاحداث وتوفر امكانيات خروج المملكة من ازماتها الاقتصادية لتحقق الازدهار والرخاء لشعبها النشمي في حال توفر الظروف الاقليمية الملائمة".



وتابع الدعيج " أن لدى الاردن ودول مجلس التعاون الخليجي ما يكفي من عمق العلاقات وخزين تجربة يمكن تكريسها وتطويرها في اطار المنظومة الخليجية بما يعود بالخير على دول المنطقة ويوفر الروافع الضرورية لاستنهاض العمل العربي المشترك ومواجهة التحديات المحيطة بالامتين العربية والإسلامية".


واكد في نهاية حديثه لوكالة الأنباء الرسمية "بترا"، ان هذه العوامل والحقائق الملموسة على الارض وتفرعاتها التي يصعب احصاؤها تدفع وتساعد على تطوير اليات العمل العربي المشترك والتوظيف العقلاني، لكل الامكانيات، لتجنب الانزلاقات والمخاطر الاقليمية والتقليل من اثارها في حال وقوعها.
 
عدد المشاهدات : ( 2537 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .