دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-12-21

استقبال ضخم لوفد النادي الدولي للاعلام الرياضي في العراق . .. صور

الراي نيوز- 

بغداد

استهل النادي الدولي للاعلام الرياضة زيارته الى العاصمة العراقية بغداد بالاجتماع مع وزارة الشباب للاطلاع على الإنجازات التي تحققها على الصعيدين الشبابي والرياضي، والتقى الوفد الذي ترأسه الامين المالي صالح الراشد ومدراء الدوائر في الوزارة ، وتحدث مدير عام دائرة التربية البدنية الدكتور علاء عبد القادر نعمة عن الدور الذي تلعبه الوزارة في دعم الحركة الرياضية وتوفير الدعم الحقيقي واللوجستي لوضع الرياضة العراقية في مكانها الصحيح على الصعد العربية والقارية والدولية، مؤكدا ان هناك فصل كامل بين الحكومة والرياضة بما يتلائم مع تعليمات اللجنة الاولمبية الدولية، وأضاف الدكتور نعمه ان الوزارة سارت في خط متوازي للارتقاء بمستوى البنية التحتية والاهتمام بالكادر البشري كونهما يكملان المعادلة الرياضية، حيث تم انشاء العديد من الملاعب الضخمة في البصرة والنجف وكربلاء اضافة الى ان العمل جار حاليا في بناء صالة متعددة الأغراض تتسع الى '٧٠٠٠' متفرج، وبين ان للوزارة رؤيا مستقبلية واضحة بدايتها المنشآت التي تأخذ الاولوية الان وسيتم التوسع في الانشآءات في العام القادم، ونوه الدكتور نعمه بان هناك ايضا تخطيط واضح للارتقاء بالمنافسات المدرسية حتى تعود الى مكانتها كرافد رئيسي للاندية بتخريج اللاعبين.

وقال نعمه، ان أعضاء الفيفا أبدوا اعجابهم الكبير حين رأوا الملاعب العراقية التي تضاهي ملاعب أوروبية معتمدة، مبيناً إن الوزارة قدمت دعما كبيرا لرياضة ذوي الإعاقة الذين استطاعوا، تحقيق ما لم يستطعه الأصحاء، فضلا عن دعم الرياضة النسوية من خلال إقامة بطولات للألعاب وإنشاء قاعة خاصةللنساء.

وأكد، ان للإعلام دوراً تقويمياً في العمل الرياضي، فمن خلال الإعلام نستطيع الوقوف على الأخطاء ونحاول تصحيحها مضيفاً، انه من خلال تواجد الصحفيين اليوم نستطيع عكس صورة للعالم عن رياضة العراق، والوضع الأمني المستقر الذي تنعم به البلد.

وقدم نعمه شكره للنادي الدولي على هذه الزيارة التي اعتبرها مهمة بشكل كبير كون الاعلاميين قادرين على نقل الصورة الحقيقية عن الوضع الرياضي في العراق .


د. عاصفة: العمل بعد الأبحاث


بدورها أكدت الدكتوره عاصفة موسى مدير عام دائرة الدراسات والبحوث في وزارة الشباب على ان العمل يتم بعد اجراء البحوث والدراسات الخاصة باي مشروع او مبادرة كون الغاية تتمحور حول الوصول الى النجاح ، لذا فقد وضعنا خطة خمسية بالتعاون ما بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية الغاية منها اعادة الرياضة العراقية بقوة الى الساحة الدولية والقارية بعد ان شهدت تراجعات في الفترة الماضية، وأضافت ان المشاريع تحتاج الى استثمارات وهذا ما نسعى اليه من خلال رفع كفاءة أذرع الرياضة المختلفة من لاعبين ومدربين وإداريين وحكام حتى يكون النهوض شاملا، وهذا لا يتم الا من خلال وجود منشآت على سوية عالية، وكنا غير قادرين في السابق على تطبيق الخطط بسبب وجود ملعب وحيد هو إستاد الشعب ، فيما الان الوضع تغير بصورة كبيرة.

وختمت حديثها بالقول ان الدراسات والابحاث يتم اجرائها من خلال كادر متخصص على أعلى مستوى قادر على جميع المعلومات المطلوبة بكل دقة ثم يتم تحليل هذه المعلومات للخروج بالحلول المناسبة لرياضتنا وشبابنا كون الدراسات لا تعنى فقط في الجانب الرياضي بل تهتم كثيرا بالجانب الشبابي.


د. حيدر رحيم: سلامة اللاعبين وجاهزيتهم أولويتنا


بدوره اكد الدكتور حيدر رحيم مدير دائرة الطب الرياضي على اهتمام الوزارة بتجهيز المراكز العلاجية التي تعنى باللاعبين بافضل الأجهزة الطبية والخبرات لما لهذا الامر من فائدة كبيرة على الرياضة العراقية من خلال الاعتناء باللاعبين الذين يعدون احد كنوز العراق ولهم دور هام في وضع العراق على الخارطة العالمية وهذا أمر في غاية الصعوبة ولا يمكن تحقيقه الا من خلال تضافر الجهود لجميع دوائر الوزارة والجهات الاخرى المساندة.


قاسم: رفع الحظر أولويتنا 


الرئيس المؤسس محمد قاسم أكد على أهمية دور الاعلام في نقل صورة صحيحة وواقعية وشفافة للمتابعين وهذا امر لا يتم الا من خلال التعاون المشترك ما بين الاعلام والمؤسسات التي تعنى في الرياضة.

وأضاف قاسم : ان هذه الزيارة تعد باكورة عمل النادي الدولي للاعلام الرياضي الذي أخذ على عاتقه الوقوف الى جميع دول العالم وفِي مقدمتها العراق التي تعاني من حظر يمنعها من خوض المباريات الدولية على أرضها، مؤكدا ان هناك توجه عربي يقوده وزير الشباب السعودي لوقف الحظر وعودة الملاعب العراقية الى سابق عهدها.

وقدم قاسم شكره للعراق ولوزارة الشباب على الدور الذي تقوم به في الانفتاح على الاعلام الرياضي.


الراشد: هذه رسالتنا


رئيس وفد النادي الدولي للاعلام الرياضي صالح الراشد اكد في كلمته على ان قدوم مجموعة من الزميلات الإعلاميات الى العراق لم يكن بمحض الصدفة بل رسالة الى العالم أجمع بان الدولة التي تزورها السيدات تستحق ان يتم رفع الحظر عنها، فالعربي يخشى على السيدات كثيرا ولا يسير بهن الى اي مكان غير آمن، لذا فان رسالتنا للعالم افتحو عيونكم فالعراق آمن.

ان العراق بلد آمن، وبلد عظيم له من العمق الحضاري ما يكفي ليكون عنقاء الحياةِ التي تخرج من الرماد، موضحا ان من دواعي السعادة وجود قسم للدراسات والبحوث، وان القسم يدل على النظرة الاستشرافية للوزارة كونه يقدم عملا كبيراً.

وأضاف الراشد ان ما تظهره وزارة الشباب من اهتمام بزيادة عدد المنشآت يأتي أيضا كعامل إيجابي في تحويل الرياضة من رفاهية الى منهج مجتمع مما يساهم في الحفاظ على الجيل بأكمله.

واشار الراشد الى ان الارتقاء بالبنية التحتية الشمولية ' المباني والفرد' هي الطريق السليم للسير صوب العالمية من جهة والارتقاء بالرياضة المجتمعية من جهة اخرى.

وبين ان العراق سيعود للرياضة الآسيوية والعالمية في ظل وجود مراكز متخصصة لاكتشاف المواهب.

وختم الراشد حديثه بان النادي الدولي للاعلام الرياضي بحمل هم الاعلام ويسعى لإنشاء جيل اعلامي قادر على تقديم رسالته بصورة مهنية ترتكز على حرية الفكر والرؤيا وحرية التعبير.


وعلق الاعلامي خالد العدواني معبر عن تفاجئه بالصورة المتطورة في المنشآت الرياضية والاهتمام الكبير بالرياضة النسوية.

بدورها أكدت الاعلامية وداد حشيشو ان مشاهدة ما تحققه وزارة الشباب هام جدا لانه يعطي صورة واضحة عن جدية وزارة الشباب في العمل للارتقاء بالدور الشبابي.


الاعلامية عبير علي أكدت ان هناك اعلام ينقل الصورة الحقيقية وصور كاذبة عنا يحصل ودورنا كإعلام ان ننقل الصورة كما شاهدناها من تطور وعمل كبير فيه مجهود واضح. 

وتحدثت عن تاريخ العراق وما قدمت للبشرية من إنجازات على مر التاريخ.


زيارات ميدانية


عقب ذلك إصطحب مدراء الدوائر في وزارة الشباب الى زيارة ميدانية لمدينة المواهب التي تضم قاعات تدريبية على أعلى مستوى ومجهزة بافضل الأجهزة التدريبية وبمجموعة مميزة من المدربين يعملون ضمن برنامج واضح الأهداف للارتقاء بقدرات أصحاب المواهب في ألعاب كرة الطائرة والسلة والطاولة ورفع الاثقال والتايكوندو والملاكمة ، وفِي قاعة الاثقال ساونا وجاكوزي وغرف للمساج .

وتطرق الدكتور علاء نعمه لأهمية هذه المنشآت في اكتشاف وتطوير المواهب، وبين ان هذا البرنامج مشترك ما بين الوزارة والاتحادات الرياضية، مشيرا الا ان المستقبل للرياضة العراقية والمطلوب هو الوقت فقط حتى يتم تجيهز وتحضير اصحاب المواهب بالشكل المناسب ووقتها سنحقق ما نصبو اليه.


سكن خاص


وبين الصالات الرياضية تم انشاء مقر لسكن الوفود مزوّد بكافة الخدمات يتسع الى '١٥٠' لاعب ، بحيث يستطيع المدرب ان يسيطر على اللاعبين خلال المعسكر التدريبي اضافة الى ان أبناء المحافظات من خارج بعداد يصعب عليهم المغادرة ثم العودة.

وهنا أشار الدكتور علاء نعمه عن تخفيض حجم الإنفاق بوجود هذا المقر في ظل حاجة اللاعبين من خارج بغداد الى مبالغ مالية كبيرة في عملية التنقل.


حضور كبير

وتواجد عدد كبير من الشخصيات الرياضية والإعلامية خلال زيارة وفد النادي الدولي للاعلام الرياضي، ومنهم علي العطواني مدير الاعلام في وزارة الشباب والرياضة والذي تولى بدوره ادارة الحوار، وفاضل ناجي مدير دائرة العلاقات العامة وعادل العنابي عضو مجلس ادارة اتحاد الاعلام الرياضي العراقي.


جهود جبارة

بذل الزميلين سيف المالكي ونغم التميمي جهود كبيرة لتوفير جميع سبل الراحة للوفد الاعلامي ، حيث رافقا الوفد في جميع المؤتمرات والرحلات متناسين كل شيء لأجل إنجاح هذه الزيارة.


 

 

 

 

 



 
عدد المشاهدات : ( 2109 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .