دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2017-12-30

هذا ما حدث في عام 2017 ...!!


الراي نيوز

محمد الفقهاء

شهدت المملكة خلال العام المنصرم 2017 عدة أحداث هامة طرأت تغيرات ملحوظة على المشهد السياسي والمجتمعي، بالإضافة إلى انفرادها بإشغال الرأي العام الأردني، وكان من أبرز ما رصدته 'رم':

استقالة قاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية أحمد هليل، في 22 من كانون الثاني/ يناير -الذي اعتاد الأردنيون عليه بإعلان موعد شهر رمضان ويوم العيد منذ السبعينيات- من كافة المناصب التي يشغلها عقب يومين من خطبة أثارت جدلا واسعا داخل البلاد حذر فيها قادة الخليج من مغبة عدم مد يد المساعدة إلى الأردن الذي يمر بأزمة مالية خانقة.

وفي 12 من آذار/مارس، أفرجت السلطات الأردنية، عن الجندي المسرح أحمد الدقامسة، الذي أطلق النار على فتيات إسرائيليات بسبب استهزائهن به أثناء صلاته وفق إفادته آنذاك، بعد أن أمضى محكوميته داخل سجون مراكز الإصلاح والتأهيل مدة 20 عاما.

وفي 29 من الشهر ذاته، استضافة المملكة القمة العربية الثامنة والعشرون والرابعة على أراضيها في منطقة البحر الميت، حيث تصدرت القضية الفلسطينية، والأزمة السورية أهم بنود جدول أعمال القمة.

وفي 26 من حزيران/ يونيو، توفي 6 معتمرين أردنيين وأصيب 38 آخرون، ثاني أيام عيد الفطر، إثر تعرض حافلتهم التي تقلهم لحادث مروع على طريق الأغوار الجنوبية الطفيلة بعد عودتهم من الأراضي المقدسة.

وفي 27 من تموز/ يوليو، استشهد أردنيين متأثرين بجراحهما إثر إطلاق حارس في السفارة 'الإسرائيلية' بالعاصمة عمَّان، النار عليهما بزعمه أنهما أرادا الاعتداء عليه وطعنه.
حيث اتخذت المملكة إجراءات تمثلت بإغلاق السفارة وعدم السماح لطاقمها العودة إلى عمَّان ما لم تلتزم 'إسرائيل' بتحقيق العدالة، وإحالة القاتل إلى القضاء، مع تقديمها اعتذارا للأردن عن هذه الجريمة.

وفي 15 من آب/أغسطس، توجه الأردنيون إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم لانتخاب ممثليهم في المجالس البلدية واللامركزية، وذلك ضمن تجربة انتخابية جديدة بعد إقرار قانون 'اللامركزية' عام 2015.

وفي 30 من الشهر نفسه، افتتح معبر طريبيل الحدودي بين المملكة والعراق، وذلك بعد إغلاق استمر أكثر من ثلاث سنوات بسبب الظروف الأمنية التي شهدتها المدن العراقية، حيث يعتبر المعبر الشريان الحيوي بين البلدين في مختلف المجالات الإنسانية والاقتصادية والتجارية.

وفي 3 من تشرين الأول/ أكتوبر، ضبطت شركة الكهرباء الأردنية وهيئة تنظيم الطاقة والمعادن وقوة أمنية من رجال الأمن العام والدرك، أضخم سرقة كهرباء في تاريخ المملكة بمنطقة الحلابات شرق العاصمة عمَّان، باستخدام تمديدات بلغت كلفتها حوالي 300 ألف دينار.

وفي 5 من تشرين الثاني/ نوفمبر، أعلنت الحكومة رسمياً عن إطلاق مشروع لإنشاء مدينة جديدة 'مشروع المدينة الجديدة' مع حلول عام 2025، الذي يهدف إلى استيعاب جزء من التوسع الحضري المتسارع للعاصمة عمَّان ومدينة الزرقاء وغيرها، وتوفير البدائل المناسبة للمواطنين من حيث نوعية السكن والمعيشة بأسعار معقولة، وإيجاد حلول بديلة لمواجهة تحديات توفير الخدمات العامة.

وكان أبرز ما أثار غضب الشارع الأردني وتحرك الموقف الرسمي، إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 من كانون الأول/ ديسمبر، مدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة 'إسرائيل' ونقل السفارة الأمريكية إليها، متجاهلا كل التحذيرات والقرارات الشرعية والاتفاقيات الدولية والإقليمية المتعلقة بالقضية الفلسطينية. 

ويتمنى الأردنيون في عام 2018 أن يتحسن وضعهم الاقتصادي، بزيادة دخلهم الشهري، وإيجاد فرص عمل جديدة، متطلعين أن يبقى الأردن قويا في مواجهة التحديات وواحة أمن واستقرار.

عدد المشاهدات : ( 1496 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .