الرأي نيوز شايفك : جلسة تنهي التوتر في مجلس محافظة جرش " اللامركزية "
التاريخ : 2017-12-31

جلسة تنهي التوتر في مجلس محافظة جرش " اللامركزية "

الراي نيوز


اكد محافظ جرش الدكتور رائد العدوان انه كحاكم اداري لمحافظة جرش معني بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه عمل مجلس المحافظة سعيا لتحقيق رؤى وتطلعات سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وان المصلحة العامة والسعي لتحقيقها هو الهدف الاسمى الذي نسعى اليه جميعا بعيدا عن المناكفات او شخصنة المواضيع .

واضاف العدوان خلال اجتماع حضره بناء على طلب مجلس المحافظة اليوم في قاعة محافظة جرش وبحضور نائب رئيس المجلس وكافة اعضائه ان العلاقة بين مجلس المحافظة والمجلس التنفيذي علاقة تشاركية وتكاملية وفق التشريعات والانظمة المعمول بها وكل منهما يعمل وفق تلك التشريعات لتحقيق الغاية في تقديم الخدمة المثلى لجميع مناطق المحافظة .

وقال " ان الخلاف وان حصل فهو ظاهرة صحية من اجل الوصول الى الاهداف التي ينتظرها مننا المواطنون " مشيرا الى ان مجلس المحافظة له لجانه ورئاسته وهو معني برصد قضايا وهموم الناس ومطالبهم لمناقشتها ورفعها الى الشق الاخر ممثلا بالحاكم الاداري لاجراء المقتضى عليها .

و اشار الى ان موضوع الدعوات التي تتم في المحافظة منها ما هو داخلي واخر من خارج المحافظة مبينا انه معني بتوجيه الدعوات للمجلس الموقر اذا كانت داخلية ومخاطبة المجلس بتلك التي يكون فيها زيارات للمشاركة فيها من خلال اللجان المختصة في مجال الزيارة .

وبين المحافظ ان فريق مجلس المحافظة معني بالكثير من الامور التي تتعلق بدليل احتياجات المحافظة ورصدها واجراء مناقشات مستفيضة حولها اضافة الى دوره الهام والحيوي في السلم المجتمعي مؤكدا على ان تسود روح الاخوة والتسامح بين اعضاء هذا المجلس ولكن ليس على حساب القانون والتشريعات النافذة والناظمة للعمل العام .

وفيما يتعلق بالاجراءات التي تخص العلاقة ما بين المجلس التنفيذي ومجلس المحافظة اكد العدوان على الاستعداد التام لتنظيم لقاءات دورية وكلما تطلب الامر لاجراء نقاشات حول اي موضوع يخدم المصلحة العامة ، وقال علينا ان نميز بين صلاحيات عضو المجلس في اعمال المتابعة والرقابة او المساءلة وهذه امور حددها القانون بصراحة والمطلوب تعاون الجميع لتحقيق الهدف العام من المجلس وبما يلمس اثره المواطن في موقعه .

وشدد على ان الاطار التنموي هو المحور الاساس الذي نتطلع اليه لان يكون شغلنا الشاغل ولجميع المجالس فعضو اللامكزية هو يمثل ليس منطقته فحسب وانما يمثل المحافظة كلها لافتا الى ضرورة التسريع بعمل دليل احتياجات المحافظة وبما يتناسب مع مقدرات الموازنة التي صادق عليها المجلس ، اما ما يتعلق بالمنح فلفت المحافظ الى ان هناك مخاطبات جارية حول المؤتمر السياحي المنوي اقامته في شهر اذار القادم والذي تقدمت اليه جمعية اعلاميون " تشبيك " في المحافظة بالتعاون مع بلدية جرش الكبرى وان هناك وعودا للحصول على دعم من شانه ان يضفي غطاء اخر لما يمكن ان يحدث على ارض الواقع خارج اطار موازنة المحافظة .

من جانبه قال نائب رئيس مجلس المحافظة سليم عياصرة ان الدعوة لهذا الاجتماع تاتي في اطار التشاور والتنسيق مع المجلس التنفيذي ممثلا برئيسه الدكتور رائد العدوان والبدء بالعام الجديد 2018 بصفحة جديدة عنوانها التعاون والتكامل بين الجميع والتركيز على ما يهم المواطن اينما كان على امتداد ساحة المحافظة .

وقال عضو مجلس المحافظة الدكتور سليمان عويس وشاركه الراي عضوا المجلس محمد عباس ورائد العتوم وغيرهم اننا لا نريد خلافات تعصف بمجلس المحافظة واذا كانت هناك خلافات فعلينا جميعا ان نئدها ونطويها مع عام 2017 ليكون العام الجديد مفعما بالعطاء ، واكدوا ان مسيرة هذا المجلس يجب ان تكون كما ارادها جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقق غاياتها المنشودة في خدمة الوطن والمواطن

عدد المشاهدات : ( 579 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .