الرأي نيوز شايفك : قرارات مجلس الوزراء
التاريخ : 2018-01-09

قرارات مجلس الوزراء

الراي نيوز
 قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام صندوق حماية البيئة.

ويتسم نظام حماية البيئة الجديد بالمرونة والحداثة من خلال اعادة تشكيل مجلس ادارة صندوق حماية البيئة باشراك القطاع الخاص في ادارة الصندوق ويفتح الافاق للمشاركة في المشاريع البيئية الرامية الى تحسين الواقع البيئي.
كما يعمل على وضع اطر سليمة وشفافة لدعم وتمويل المشاريع البيئية وضمان تحقيق الاولويات البيئية الوطنية كما اتاح النظام تشكيل لجان قطاعية لدراسة المشاريع البيئية المؤهلة .

على صعيد متصل قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاتفاقية المنوي ابرامها بين امانة عمان الكبرى والوكالة الالمانية للتنمية لتنفيذ مشروع حفظ المناخ والموارد من خلال اجراء عمليات الفرز والتدوير لتقليل كميات النفايات الواردة الى المكبات.

ويهدف المشروع الى الحفاظ على الموارد والبيئة من خلال دعم تنفيذ مشاريع فرز النفايات من المصدر وتدويرها بمشاركة القطاع الخاص وفقا لأفضل الممارسات البيئية السليمة.

وفي الاطار ذاته قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية منحة مشروع آلية دعم مبادئ وممارسات النظام المشترك للمعلومات البيئية في مناطق جنوب الجوار الاوروبي المنوي توقيعها مع برنامج الامم المتحدة للبيئة.

ويهدف المشروع الى دعم الخطط الوطنية لتنفيذ المتطلبات الخاصة بنظام المعلومات البيئية المشترك وتعزيز القدرات الوطنية في مجال الانشطة البيئية وتشمل تعزيز ادارة النفايات البيئية ونظم الرصد والمعلومات الوطنية للنفايات الصلبة وتحسين القدرة على المسح الاحصائي للقطاع الصناعي والنفايات.

ووافق مجلس الوزراء على نظام البرامج الجامعية المتوسطة في جامعة الحسين بن عبدالله الثاني التقنية.

وبموجب النظام تمنح الجامعة خريجي البرامج الجامعية المتوسطة الشهادات التالية:- شهادة مهندس تقني في البرامج الهندسية التي تكون مدة الدراسة والتدريب العملي فيها ثلاث سنوات، شهادة تقني معلوماتية في برامج الحاسوب التي تكون مدة الدراسة والتدريب العملي فيها ثلاث سنوات، شهادة فني في البرامج التي تكون مدة الدراسة والتدريب العملي فيها سنة ونصف.

ونص النظام في المادة السادسة على ان يستمر خريجو البرامج في متابعة دراستهم للحصول على الدرجة الجامعية الاولى (البكالوريوس ) في البرامج المكملة لها في الجامعة شريطة تحقيقهم الشروط الاكاديمية التي يحددها مجلس العمداء بموجب تعليمات يصدرها لهذه الغاية.

عدد المشاهدات : ( 377 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .