دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-01-09

التربية تنفي وجود خطأين في سؤالين بامتحان الرياضيات العلمي

الراي نيوز

نفى مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، الدكتور نواف العجارمة، وجود خطأ فيزيائي أو رياضي في فرعين من سؤالين في امتحان مبحث الرياضيات المستوى الثالث للفرع العلمي الذي تقدم اليه الطلبة الأحد الماضي.

وقال العجارمة إن لجان التصحيح الخاصة بمبحث الرياضيات بكلا فرعيه العلمي والأدبي في جميع محافظات المملكة اجتمعت اليوم، في إدارة الامتحانات للاتفاق وتوحيد الإجابة النموذجية لجميع مراكز التصحيح.

وأضاف أنه خلال الاجتماع تم سؤال لجان التصحيح عمما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي أمس الاثنين، فيما يتعلق بوجود خطأ فيزيائي ورياضي في سؤالين للفرع العلمي بمبحث الرياضيات، إلا أن جميع رؤساء اللجان والذي يزيد عددهم عن 40 مصححاً وهم رؤساء تصحيح مراكز الخاصة بمبحث الرياضيات باعتبارهم خبراء وأكاديمين والمشرفين والمتخصصين في مادة الرياضيات وقياس وتقويم لهذه المادة نفوا هذا الأمر.

وبين أن الامتحان لا يوجد فيه أي خطأ علمي وأن جميع الأسئلة التي وردت في الامتحان جميعها من ضمن المناهج المقرر. 

وأشار العجارمة إلى أنه تم توجيه رؤساء المراكز التصحيح لاعتماد أية إجابة صحيحة لصالح الطالب وإن كان هناك أكثر من طريقة لحل السؤال.

وأبدى رؤساء القاعات ارتياحهم لهذا الامتحان لما يتمتع به من خصائص راعت الفروقات الفردية بين الطلبة ومستوياتهم، لافتا إلى أن الامتحان تضمن مهارات عليا ودنيا، بحسب العجارمة الذي أوضح أن مادة الرياضيات ليست مادة للتلقين والحفظ وإنما مادة تعتمد على التدريب المستمر من المراحل العمرية الصغرى وحتى مراحل العمرية العليا.

وبين أن الامتحان فيه تنوع فقرات الموضوعية والمقالية.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا معلومات نسبوها إلى طلبة ومعلمين مفادها وجود خطأين في فرعين من سؤالين في امتحان مبحث الرياضيات المستوى الثالث للفرع العلمي، والذي تم تقديمه الأحد الماضي.

الغد


عدد المشاهدات : ( 1008 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .