الرأي نيوز أخبار محلية : الصيفي في "الأردنية" 12 أسبوعاً والسماح للدراسات العليا بدراسته
التاريخ : 2018-01-11

الصيفي في "الأردنية" 12 أسبوعاً والسماح للدراسات العليا بدراسته

الرا ي نيوز-
كشف رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة عن تعديلات أدخلت على خطة الفصل الصيفي، ستطبق اعتبارا من الفصل المقبل من العام الجامعي الحالي.

وقال الدكتور محافظة إنه بموجب التعديل أصبح مدة الفصل الصيفي (12) اسبوعا، وان الطالب يستطيع ان يسجل (15) ساعة معتمدة خلاله، بما فيهم برامج الدراسات العليا، موضحا أن الطالب الخريج يستطيع دراسة (18) ساعة.

ونوه الى أن طلبة الدراسات العليا يستطيعون تسجيل مواد على الفصل الصيفي، إلأا انه لا يحسب من الحد الادنى المطلوب من الفصول الدراسية التي يجب دراستها للحصول على الدرجة العلمية، والبالغة لدرجة الدكتوراه (6) فصول.

وألغت الجامعة، وبناء على قرار من مجلس التعليم العالي، نظام الفصلين على الصيفي، والذي بموجبه كان الطالب يسجل (6) ساعات دراسية في كل فصل.

وكان مجلس التعليم العالي قرر في آب الماضي الغاء السماح بترخيص الفصلين الصيفيين وتوجيه الجامعات، ممثلة بمجالسها المختلفة لاستحداث فصل صيفي واحد على التقويم الجامعي.

الراي

 
عدد المشاهدات : ( 351 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .