دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-01-21

وزير الاستثمار يفتح النار على تجار القهوة والمكسرات


الرا ي نيوز
كتب عبدالله العظم 

كشف وزير الدولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة عن تهرب ضريبي من قبل مستوردي البن والمكسرات، من خلال فارق الارقام المالية ما بين القيمة المشتراة وما هو مباع داخل الاسواق المحلية. وجاء ذلك على طاولة لجنة الاستثمار والاقتصاد النيابية عند بحثها فكرة انشاء اتحاد للغرف الصناعية والتجارية والمشاكل التي تواجه المناطق التنموية.

وفي معرض رده على احد ممثلي قطاع المستوردين اضاف شحادة انه وبالمقارنة لمدخلات مستوردات القهوة والمكسرات وما هو مباع في السوق المحلي والخاضع للجمارك نجد انه لدينا تشوه حقيقي وواضح وخصوصا ان الفارق كبير جدا ما بين ما يباع بين محل واخر اذ ان القيمة الموجودة في السوق ما يزيد عن 160 مليون دينار خضع منها للضريبة فقط 30%.

وبالتالي يجب ان يكون تدخل الدولة في معالجة هذا الخلل لان الواقع الوظيفي والحقيقي يفرض علينا وضع الحلول المهمة للمجتمع ككل. وفي سياق اتحاد غرف الصناعة والتجارة كشفت وقائع الاجتماع عن تباين في الرأي، بين ممثلي القطاع الصناعي وتمحورت الاختلافات في جدوى انضمام الغرف الصناعية (للاتحاد المقترح) حيث طالب القطاع بتعديل قانون الغرف الصناعية الذي نص عليه ثلاث عشرة سته للوصول لقانون عصري ولس الهدف منه الزج بفكرة انشاء اتحاد يهدف تلبية مصالح فردية وجاء على لسان احد المتحدثين ان الاتحاد وفكرته ليس من اجل تشكيل كيان جديد يؤثر على الغرف الصناعية او لوضع عنصر معين ليرافق الوزير المعني في اجتماعاته او مؤتمراته بقدر ما يكون لدينا اتحاد يعمل لمصلحة البلد العليا.

ومن جانبه اكد رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار خير ابو صعيليك على التشريعات التي من شأنها تعزيز وتنمية الاستثمارات والناظمة للقطاعات الصناعية والتجارية وتطوير الاقتصاد الاردني وما تتطلبه المرحلة من اعادة النظر في القوانين والتشريعات السارية بما يواكب الحياة الاقتصادية لانعاش القطاعات الصناعية والتجارية ومواكبة التطور العام.

كما واستمع ابو صعيليك لمطلب المتحدثين ورغبتهم في انشاء القانون المذكور وعرضه على المجلس باطاره النهائي. وفي السياق ذاته تساءل النائب خالد ابو حسان امام الحضور عن آلية الاتحاد المقترح وانعكاساته على القطاعات الصناعية والتجارية وجدواه الاقتصادية والاستثمارية على مستوى المملكة ومدى تفاعله مع الخارطة الاستثمارية.

 

 

عدد المشاهدات : ( 1936 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .