الرأي نيوز سنمـــا : الشرطة تضبط عقار 'الزولام' بحوزة الفنانة شيرين عبد الوهاب!
التاريخ : 2018-01-25

الشرطة تضبط عقار 'الزولام' بحوزة الفنانة شيرين عبد الوهاب!

الرا ي نيوز
 ضبطت شرطة مطار القاهرة عقار يسمى "الزولام" مع المغنية الشهيرة شيرين عبد الوهاب خلال رحلة سفرها، حيث سمحت لها بإصطحابه معها دون ان تواجه ايَّ مشاكل على الرغم انه محظور حيازته الا انها كانت معها وصفة من الطبيب يعطيها الحق لاستخدام عقار الزولام لأنها تعاني من بعض الأمراض.

وبالبحث عن عقار الزولام فقد صنفته وزارة الصحة المصرية بأنه جدول ثاني من المخدرات، ويعتبر مهدء عند اخذ جرعات صغيرة، ويستخدم كمنوم في حالة الجرعات الأكبر فهو شبيه لعقار الزانكس المصري والذي له نفس المفعول.

الأمراض التي يعالجها الزولام والذي تعالج منه شيرين عبد الوهاب ؟
يقول الصيدلي أحمد عطية العمري إن شيرين عبد الوهاب، تعاني من مرض العصر وهو الاكتئاب الحاد لذلك يمكنها الحصول على مخدر الزولام رغم انه مدرج بالجدول الثاني للمخدرات ولا يتم صرفه الا بوصفة طبية، لإمكانية استخدامه بصورة خاطئة وحينها ينبغي ان يحصل الجسم على كميات اكبر مما كان يحصل عليها في البداية.

وأوضح الصيدلي ذو الخبرة العشرة اعوام في مجال الصيدلة والطب الدوائي أن المريض لا يمكن ان يحصل على عبوة واكثر بل هي عبوة واحدة بحد اقصى ليستخدمها لمدة اسبوعين لافتاً إلى أن المريض لو استمر على مواصلة تعاطي الزولام لمدة ثمانية وعشرين عاماً يخشى الاطباء من ان يتحول إلى أن يكون مريضا بادمانه.

وتمكنت الفنانة من أن تجتاز التفتيش في مطار القاهرة لأنها مريضة بالاكتئاب وتحتاج هذا المهديء النفسي، وركبت رحلة مصر للطيران رقم 799 والتي اتجهت الى العاصمة الفرنسية باريس.

عدد المشاهدات : ( 1263 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .