دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-01-27

الملياردير جورج سوروس: أيام فيسبوك وجوجل معدودة

الراي نيوز
شن رجل الأعمال الملياردير جورج سوروس في منتدى دافوس، هجوماً لاذعاً على شركات التكنولوجيا العملاقة وتنبأ بأن تكون أيامها معدودة، كما وصفها بأنها جهات احتكارية قابلة للتلاعب بها من قبل من وصفهم بـ"الاستبداديين" لتخريب الديمقراطيات.

وجاء ذلك خلال عشاء سنوي تقليدي يستضيفه سوروس في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في جبال الألب السويسرية.

وحوّل سوروس أنظاره أمس الخميس 25 يناير/كانون الثاني 2018 إلى عدد من المواضيع، منها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والضجة المحيطة بالعملة الافتراضية بيتكوين.

إلا أن المستثمر المولود في المجر خصص الجزء الأكبر لصب غضبه على عمالقة التكنولوجيا في سيليكون فالي، وقال إنها تحتاج لضوابط أكثر صرامة.

 

"محتكرون للتكنولوجيا"

 

واعتبر الملياردير البالغ من العمر 87 عاماً في خطاب أمام ضيوفه، إن "فيسبوك وجوجل تسيطران فعلياً على نصف عائدات الإعلانات على الإنترنت"، مشيراً إلى مزاعم الشركتين في أنهما "مجرد موزعين للمعلومات".

وأضاف: إن "حقيقة كونهما موزعين شبه احتكاريين يجعلهما مرفقين عامين ويجب أن يخضعا لقوانين أكثر صرامة، تهدف إلى الحفاظ على التنافس والابتكار والتواصل العالمي بشكل عادل ومفتوح".

وتنبأ سوروس أن يقوم عمالقة التكنولوجيا "بتوريط أنفسهم" للوصول إلى أسواق رئيسية مثل الصين، مما يخلق "تحالفاً بين دول استبدادية ومحتكري تكنولوجيا المعلومات الكبار الذين يمتلكون كمية هائلة من البيانات".

وقال إن ذلك سيتسبب "في وجود شبكة سيطرة استبدادية لم يتصور مثيلاً لها حتى الدوس هاكسلي أو جورج أوريل".

وتوقع سوروس أن تبدأ الحكومات بتنظيم أكثر تشدداً اتجاه شركات التكنولوجيا العملاقة، وقال إن "دافوس مكان جيد للإعلان بأن أيامهم باتت معدودة".

عدد المشاهدات : ( 1034 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .