الرأي نيوز شايفك : النائب الحياري: الحكومة ستتراجع عن قرار ضريبة الزراعة قريبا
التاريخ : 2018-02-01

النائب الحياري: الحكومة ستتراجع عن قرار ضريبة الزراعة قريبا

  الرا ي نيوز
 قال النائب خالد الحياري رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب بأن الحكومة اخذت بتوصيات اللجنة وستصدر قرارا بالتراجع عن فرض ضريبة المبيعات المفروضة على القطاع الزراعي من مستلزمات الانتاج الزراعي ومنتجات الخضار والدواجن والحليب 10%. 

واكد الحياري لـ الرا ي نيوز بأنه اجتمع اليوم مع رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير الصناعة والتجارة وتم رفع توصيات اللجنة بالتراجع عن الضريبة وعودتها كما كانت وينتظر صدور القرار قريبا.

رئيس جمعية منتجي ومصدري الخضار والفواكه عبدالله الزبن بأن مطالب المزارعين واضحة بالغاء الضريبة وايجاد بدائل اخى مثل تقليل الاستيراد ورفع الضريبة عليه ودعم المنتج والمزارع الاردني مقابل ذلك. 

ووصف الزبن سياسة الحكومة بانها عقاب جماعي، ولا علاقة للقطاع الزراعي بتخبطات القطاعات الاخرى او سياسات الحكومة وقراراتها.

وقال الزبن بأن المزارعين يتجهون في حال عدم الرجوع عن القرار الى وقف توريد الخضار والفواكة الى السوق المركزي، لان المزارعين كانوا على الدوام داعمين للاقتصاد الوطني دون مزاوده على غيرهم.


وينفذ عشرات المزارعين منذ ايام، اعتصاما امام مجلس النواب مطالبين بالغاء الضريبة على القطاع الزراعي والبالغة 10%.

وقال المعتصمون إن نحو 18600 مزارع باتوا مطلوبين للتنفيذ القضائي.





عدد المشاهدات : ( 146 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .