الرأي نيوز رياضة : مسرب خاص للشاحنات ضمن إعادة تأهيل الطريق الصحراوي
التاريخ : 2018-02-11

مسرب خاص للشاحنات ضمن إعادة تأهيل الطريق الصحراوي

الرا ي نيوز

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه أعمال اعادة تأهيل الطريق الصحراوي باجزاءه الثلاث من خلال ائتلاف مقاول سعودي مع مقاولين اردنيين اثنين لكل جزء من أجزاء المشروع الثلاث وبواقع ثلاث مقاولين سعوديين وست مقاولين اردنيين.

وبين هلسه ان طول منطقة العمل بالطريق (220) كم وان اعادة التأهيل تشتمل على توسعة الطريق ليصبح بثلاثة مسارب لكل اتجاه واكتاف جانبية وبحيث يتم تخصيص مسرب لاستخدام الشاحنات ، ويتميز هذا المشروع باستخدام مواصفات عالمية عالية الجودة في آلية فرد مواد الفرشيات والخلطة الاسفلتية وذلك باستخدام آليات وتقنيات حديثة حسب المواصفات العالمية والمعتمدة من قبل المملكة العربية السعودية وذلك لضمان استوائية سطح الطريق حال الانتهاء من تنفيذها.

ومن الجدير بالذكر ان هذا المشروع ممول من المملكة العربية السعودية وبادارة الصندوق السعودي للتنمية وقد تم احالة العطاءات بشهر تموز من عام 2017 وذلك بعد استلام موافقة الممول واصدار المباشرة للمقاولين بشهر أيلول من عام 2017 بعد وضع حجر الأساس بتاريخ 14 أيلول من قبل دولة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ونائب رئيس مجلس إدارة الصندوق السعودي للتنمية والعضو المنتدب بالاردن يوسف بن ابراهيم البسام.


وخلال الزيارة الميدانية تم الاطلاع على مراحل العمل ضمن المشروع وعددها (7) مراحل كل مرحلة بطول (7) كم من حيث توفر عناصر السلامة المرورية والتأكد من نوعية وجودة العمل في هذه المراحل ، وقد قامت وزارة الأشغال العامة والاسكان بتوقيع اتفاقية مع الجمعية العلمية الملكية لتأمين فريق دائم من الجمعية لضبط جودة المواد المستخدمة بمشروع اعادة تأهيل الطريق الصحراوي باجزاءه الثلاث وذلك لضمان جودة المنتج النهائي.

وتأتي هذه الزيارة من الزيارات الدورية لمتابعة اعمال المشروع كما أن الصندوق السعودي للتنمية يتابع المشروع بشكل يومي وتفصيلي نظراً لاهمية الطريق الصحراوي ولكونه المحور الرئيسي النافذ لمحافظات الجنوب وميناء العقبة وكذلك المنفذ إلى المملكة العربية السعودية من خلال استمرارية الطريق من معان إلى مركز حدود المدورة الحدود الأردنية / السعودية.

وقد رافق وزير الأشغال العامة والإسكان جولته الميدانية كل من امين عام الوزارة المهندس عمار غرايبة والفنيين من الوزارة ومستشار ادارة المشروع والمستشارين الثلاث المشرفين على اعمال التنفيذ.

عدد المشاهدات : ( 565 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .