الرأي نيوز مال و أعمال : ارشيدات: نحن ننفذ للكيان الصهيوني ما يطلبه
التاريخ : 2018-02-11

ارشيدات: نحن ننفذ للكيان الصهيوني ما يطلبه


الراي نيوز

أسامة بليبلة 

تصوير رامي الرفاتي


اكد نقيب المحامين مازن ارشيدات انهم يؤيدون أي حراك سلمي وان الشعب الأردني تعود منذ بدء ما يسمى الربيع العربي ان الحراك الذي سيقوم به سلمي ولم يسعى الى أي تخريب، كما تعودنا على ان نشاهد الامن والدرك يوزعون الماء والعصير على المتظاهرين والمسيرات، اما ان تلجا الحكومة على استخدام هذا الامر و الادعاء ان هناك من يشاغب ويخرب فهو امر مرفوض.


كما استهجن ارشيدات ان تقوم الجهات الأمنية ووحدت الجرائم الالكترونية بإصدار بيان تحذر فيها من بعض الأشخاص ينشرون فيديوهات لأعوام سابقة على اعتبار انها في هذه الأيام، وان الحكومة تقول للشعب احذر وانحن نقول للحكومة احذروا من هذا الشعب لأنه لن يسمط طويلا بالإضافة الى ان الحكومة تستغل الاقتصاد السيئ لتقرر استملاك أراضي لتمديد أنبوب الغاز. 


ووجه ارشيدات في الكلمة التي القاها اليوم في مجمع النقابات من خلال المؤتمر الذي دعا اليه رئيس مجلس النقباء في عمان للحديث عن اخر التطورات التي تحصل على الساحة الأردنية وتحديدا رفع الضرائب و عودة فتح السفارة الإسرائيلية وتمديد خط الغاز واستملاك الأراضي، ان النقابات المهنية التي يمتلك البعض منها جزء من الأراضي المستملكة ترفض رفضا قاطعا مرور خط الغاز من هذه الأراضي.


واستجن ارشيدات ان الحكومة قبلت عودة سفير الكيان الصهيون على الرغم من ان الأمور لم تتغير لعودته و الامر حصل بشبه مؤامرة على الشعب، وانهم لا يقبلون بالاعتذار والتعويض و على الكيان الصهيوني الاعتراف بالجريمة أولا، وتساءل ارشيدات حول قرار مجلس النواب بإعادة النظر بمعاهدة وادي عربة وما حصل بها حيث في الوقت الذي قرر المجلس إعادة النظر فيها فهاهي اتفاقية الغاز تنفذ وعودة السفير قريبة. 


وبين ارشيدات ان الحكومة تنفذ للكيان الصهيوني ما يطلبه بالمقابل هي لا تفعل هذا الامر، كما ربط الاحداث التي تحصل على الساحة الأردنية بتصريحات رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيمين نتنياهو بان الأردن ستشهد احداث مماثلة لما حصل في الجمهورية السورية، وان مطالبة الكيان بعودة السفير الى الأردن مع الاعتذار خلال فترة قصيرة نتمكن من خلالها معرفة ما قصد نتن ياهو بتصريحاته، وحذر ارشيدات باسم النقابات المهنية ان ما تذهب اليه الحكومة هو باب خطر معتبريه خط احمر لا يجوز باي حال من الاحول ان تتجاوزه الحكومة. 



وشدد ارشيدات على انهم كمجلس نقابات مع الجمهورية السورية بوحدة أراضيها وشعبها ويرفضون أي اجراء لتقسيمها ويدينون أي اعتداء من أي دولة على الدول العربية وتحديدا الان و ما جرا في سوريا من محاولة للكيان بقصف أماكن عسكرية سورية ، وانهم يحيون وسائل الدفاع السورية التي تمكنت اسقاط الطائرة الإسرائيلية وجزء من الصواريخ التي استهدفت بالاعتداء على المواقع العسكرية السورية، وانهم مع الامة العربية ووحدة هذه الدول.



وحول رفع الأسعار اكد ارشيدات رفضهم لأي ضريبة تفرض على المواطن الأردني ويطالب جلالة الملك عبد الله ان يستجيب لمطالب الشعب حيث ان الحكومة الأردنية لا تستمع للمواطن وكان اذانها واحد من طين والأخرى من عجين.


كما أشار ارشيدات نهم سيقفون امام قرار استملاك الأراضي لتمرير خط الغاز بالطرق القانونية وإجراءات شعبية وانها الان في طور الدراسة حتى يتم الطعن بقرار الاستملاك لمنع تمديد هذا الخط قانونيا وسياسيا والذي يكرس التطبيع الواقعي مع العدو الصهيوني الذي حاول منذ اتفاقية وادي عربة التطبيع مع الشعب الأردني لكنه لم يستطع.

 

عدد المشاهدات : ( 101 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .