دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-02-19

أصحاب 11 الف تكسي يقاضون تطبيقات النقل الذكي

الراي نيوز 
رفع عدد من أصحاب مكاتب التاكسي في الأردن، دعاوى لمقاضاة شركات النقل التي تعمل بنظام التطبيقات الذكية، وهيئة تنظيم قطاع النقل، إضافة إلى أمانة عمّان، وفق رئيس مجلس إدارة مجموعة عيد أبو الحاج، المستثمر عيد أبو الحاج.

وقال أبو الحاج إن مالكي نحو 11 ألف مركبة نقل عمومي 'تاكسي'، رفعوا عددا من القضايا، لمقاضاة شركات النقل التي تعمل بالتطبيقات الذكية، عن الضرر الذي ألحقوه بقطاعهم طيلة فترة عملهم لـ 3 سنوات، دون تراخيص.

من جانبه، قال المحامي محمود الخرابشة، أحد الموكلين في القضايا المرفوعة، إنهم رفعوا الأحد، قضية إدارية للطعن بترخيص تطبيقات ذكية، مخالفة للقانون ولا تستند إلى أي سند قانوني، لدى محكمة العدل العليا، لابطال قرار عملها.

وأضاف الخرابشة أن هنالك عدة قضايا سترفع لدى المحاكم النظامية، للمطالبة بالتعويض عن العطل والضرر المادي والمعنوي، الذي أصاب التاكسي الأصفر والمميز.

وأوضح أن من بين هذه المطالبات، تعويض نقصان قيمة مركبات التاكسي، والمطالبة بالربح الفائت الذي تسببت فيه منافسة التطبيقات الذكية.

وفي سياق متصل، قال عيد أبو الحاج، إن شركات التطبيقات الذكية، خفّضت أسعار مركبات النقل العمومية 'التاكسي'، ودخول السائقين عليها، إلى النصف، وتسببت لهم بأضرار بالغة.

ولم تلتزم أمانة عمّان، بشروط عقد استثماري وقعته مع شركة أبو الحاج، يُلقي بالتزامات عليها، تتضمن منع المنافسة له، وحماية استثماره، الأمر الذي ألحق خسائر بالغة بالشركة، وفق المحامي محمود الخرابشة.

وقال رئيس مجلس إدارة عيد أبو الحاج، إنه يدفع نصف مليون دينار سنويا لأمانة عمّان، لحماية استثماره، وإيصاله إلى بيئة مناسبة للاستثمار.

وبيّن المحامي الخرابشة، أنهم سيرفعون قضية على هيئة تنظيم قطاع النقل، لضمان حقوق مجموعات مكاتب التاكسي، إضافة إلى شركة أبو الحاج، وللعمل على فسخ قرار عمل المركبات الخصوصية، بنظام التطبيقات الذكية، مقابل مبلغ 200 دينار سنويا، بدل تصريح.

من جهته، لفت أبو الحاج، إلى أن أصحاب مكاتب التاكسي، سيطالبون بنحو 100 مليون دينار، بدل ضرر وخسائر تسببت فيها شركات النقل بواسطة التطبيقات الذكية لمكاتبهم.

من جانبه، قال جميل أبو الراغب، أحد أصحاب مكاتب التاكسي ، إنهم سيتجهون إلى المحاكم الدولية، إذا لم تنصفهم المحاكم الأردنية في القضايا التي سترفع.

وأوضح أبو الراغب، أنهم لا يعارضون العمل بالتطبيقات الذكية، وإنما يعارضون عمل المركبات بصفة خصوصية على التطبيقات، دون إنصاف للمركبات التي تحمل الصفة العمومية.

ووافقت الحكومة، قبل نحو أسبوعين، على عمل المركبات الخصوصية، بنظام التطبيقات الذكية، مقابل مبلغ 200 دينار سنويا، بدل تصريح.

وألزم النظام الخاص للمركبات العاملة بالتطبيقات الذكية، المركبات الراغبة بالعمل، بأن لا تقل سعة محركها عن السعة المحددة في التعليمات الصادرة، وأن لا يتجاوز عمر المركبة خمس سنوات من تاريخ الصنع، وأن تحمل ملصقا خاصة تحدد مواصفاته بموجب تعليمات تصدر لهذه الغاية.

عدد المشاهدات : ( 2613 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .