دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-02-20

القطامين يفند نظريات الملقي الاقتصادية ويدعوه لمناظرة شعبية

الراي نيوز
 دعا الناشط الاجتماعي الدكتور معن القطامين رئيس الوزراء هاني الملقي وفريقه الاقتصادي لمناظرة اقتصادية يقدم من خلالها حلول جذرية للمشكلات المالية التي تعاني منها المملكة بعيدا عن السياسات الحكوية المتبعة برفع السلع والضرائب على المواطنين.

وفند القطامين وهو الحاصل على شهادة الدكتوراه في الاستثمار حديث رئيس الوزراء هاني الملقي حول إمكانية إفلاس الأردن إذا ما تجاوز إجمالي ديون المملكة عن الناتج المحلي الاجمالي، مؤكدا بأن هذه النظرية الاقتصادية غير صحيحة. 

وبين القطامين في مقطع فيديو أن الدول لا تفلس عندما يوازي أو يتجاوز دينها إجمالي دخلها، وإنما تفلس الدول عندما تصل إلى نقطة عدم الوفاء بالديون، إضافة إلى عدم قدرتها على الاستدانة مجددا. 

واستشهد القطامين لبرهان صحة النظرية الاقتصادية حول افلاس الدول باليابان، والتي تعد ثالث أقوى اقتصاد في العالم حيث يبلغ دينها العام 11 تريليون دولار وهو ما يعادل نسبته 248 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، وكذلك الصين ثاني أقوى اقتصاد عالمي والتي يبلغ دينها العام 25 تريليون دولار أي 237 بالمئة من الناتج المحلي، ولم تفلس هذه الدول، كما استشهد القطاونة بأكبر اقتصاد في العالم وهو الولايات المتحدة والتي يبلغ دينها العام أكثر من 20 تريليون دولار، ويبلغ نسبته من الناتج المحلي الإجمالي 105 بالمئة.

وذهب القطامين إلى مقارنة أخرى للإثبات صحة نظريته بأن الخلل لا يكمن بحجم الدين العام بل بحجم الناتج المحلي الإجمالي، مبينا أن حصة الفرد من الدين العام في الدول صاحبة الاقتصاد القوي تفوق حصة المواطن الأردني بعشرات الأضعاف، إلا أن اقتصادها أقوى من الاقتصاد الأردني.

وشدد القطامين على أن حل مشكلة الاقتصاد الاردني يكمن في رفع حجم الناتج المحلي بالدولة وليس تقليص الدين، خاصة وأن جميع الدول الاقتصادية وغير الاقتصادية مستدينة، ولكن الأهم من الاستدانة هو معرفة كيفية استخلال هذا الدين، لينعكس على دخل الدولة ككل.

وأكد الناشط القطامين أن القرارات الحكومية الأخيرة المتعلقة برفع الضرائب ستؤدي إلى مشكلات اقتصادية معقة، خاصة وأن رفع الضرائب العامة لسد عجز الموازنة سيزيد من تعميل المشكلة ويقلل من حجم الناتج المحلي الإجمالي.

 
عدد المشاهدات : ( 1855 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .