دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-02-20

وزير الاستثمار لـ"الراي نيوز" : الاقامة الدائمة ستنشط سوق العقارات -فيديو


الراي نيوز

 أسامة بليبلة 

أكد وزير الاستثمار مهند شحادة انه في النظر الى الاستثمار وأرقام البنك المركزي لعام 2017 مقارنة بعام 2016 سنلاحظ وجود نمو بنسبة الاستثمار 19%، وهذا رقم ممتاز لان التدفقات الاستثمارية الأجنبية في المنطقة لم تنمو بهذه النسبة ونسبة نمو الاستثمارات الأردنية اعلى من المعدل العام في المنطقة وهو مؤشر إيجابي.


وبين شحادة لوكالة 'رم'  في النظر الى الأرقام والمصانع التي غادرت او دخلت يوجد نمو في بعض المناطق ويمكن النظر الى منطقة المفرق التنموية نمت فيها 43 مصنع وكانت نسبة النمو 2017 مقارنة باخر خمس سنوات 17 مصنع سجلت في منطقة المفرق التنموية مقارنة الفترة من العام 2006 الى 2014 كانت 8 مصانع.



وأشار شحادة خلال العام 2017 وفي المناطق التنموية والصناعية حصل فيها نمو باخر عام أكثر من الفترة التي سبقتها، وبالنسبة لعدد المصانع التي أغلقت هي عملية تكنيكية وإذا نظرنا الى ارقام غرفة تجارة عمان ستكون مختلفة حيث يوجد نسبة نمو بعدد المصانع التي سجلت بنسبة 1.5%.



وحول الخطة التي تم وضعها للمحافظات فقد بين شحادة لـ 'رم' ان تم وضع 120 مشروع ونحن اليوم نقوم بالترويج لها عالميا وقمنا بالالتقاء بأكثر من مستثمر للترويج لها، وان المفرق فيها 10 مشاريع وهناك مستثمر سعودي نفذ احدى هذه المشاريع وهو مشروع إعادة تصنيع الصوف المستخرج من المواشي، وحول محافظة عجلون أكد شحادة وجود خطة كبيرة لها وهي للمنطقة التنموية.



وشدد شحادة ان التنافس الان شرس لجذب الاستثمارات وما ننوي القيام به يوجد اخرين يسعون الى ذلك، و ان دور هيئة الاستثمار هو تمكين المستثمر الأردني وجلب استثمارات اجنبية وان قرار منح الجنسية للمستثمر جاء تجسيد لدور هيئة الاستثمار لتسهيل وجذب استثمارات اجنبية، وان هذا القرار سيعمل على المساعدة في عدة قطاعات حيوية بداية في قطاع العقارات وذلك عندما نقول مئتين ألف دولار تمنح إقامة وهو اجراء معمول به في عدة دول، ان هذا القرار سيعمل على إعادة تنشيط سوق العقارات في الأردن حيث اننا سمعنا الكثير من الشكوى سابقا حول هذا القطاع وانه يعاني من الركود في اخر عام.


وتحدث أيضا شحادة عن السوق المال وبين ان الجميع يسمع عن وجود ركود في سوق عمان المالي وفي النظر الى الأرقام الأخيرة منذ عامين او ثلاث كان التداول فيه على مئة ألف دينار تداوله وأكثر، ام اليوم إذا نظرنا الى العام الماضي 9 ملاين، وان الهدف الأساسي هو التسهيل لجلب استثمارات حقيقية ذات قيمة مضافة وسنؤكد من خلال اجراءاتنا على هذا الموضوع.

 
عدد المشاهدات : ( 1776 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .