دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-02-21

عمارين: متحف الاردن مستمر باستقبال زوار المعارض

الراي نيوز
قال مدير عام متحف الاردن م. إيهاب عمارين ان المتحف مستمر في استقبال زوار معرض 'الف اختراع واختراع ' و'الاردن : أرض الابتكار والاستمرارية والتغيير' .

وبين عمارين أن المعارض والفعاليات المقامة في متحف الاردن من المتوقع ان تحدث ارتفاعا ملموسا في اعداد زوار خلال العام الحالي عما تم تسجيله في العام الماضي 2017.

واوضح أن معرض 'الف اختراع واختراع' سيستمر حتى نهاية العام الحالي، اما معرض 'الاردن: أرض الابتكار والاستمرارية والتغيير' سيستمر حتى نهاية شهر حزيزان (يونيو) من العام الحالي مع امكانية تمديد اعمال المعرض وفقا للمعطيات.

واشار عمارين أن المعارض المقامة في متحف الاردن تأتي في إطار رؤية المتحف ومهمته ليكون بوابة تعليمية ثقافية سياحية متطورة، مبينا أن المتحف يساهم في إثراء المعرفة بقصة الأردن الابداعية عبر العصور والنظر إلى المستقبل من خلال تحفيز الأجيال القادمة للإبداع.

وقال أن المتحف لديه شراكات واسعة مع مختلف المؤسسات والقطاعات الحكومية والخاصة حيث لدى المتحف تعاون مشترك مع الجمعية العليمة الملكية من خلال معرض 'الاردن: ارض الابتكار والتغيير ' والذي يعرض قصة الأردن من منظور جديد يرتكز على مقالات لسمو الأمير الحسن تتمحور حول موضوع الابتكار والاستمرارية والتغيير. ويعرض ابداع الإنسان الأردني عبر العصور في مواجهة محركات التغيير: 'الماء والغذاء والطاقة ووسائل التواصل وتعدد الثقافات'. 

وأضاف عمارين إلى أن متحف الاردن اضافة الى رسالته الرئيسية في عرض القطع الاثرية التي تحاكي وتؤرخ الحضارات التي مرت على الاردن سيستمر في استضافته للفعاليات والمعارض في باحات المتحف الداخلية والخارجية.



وأشار الى أن متحف الاردن يحتوي على 3500 قطعة أثرية معروض منها حوالي 1000 قطعة؛ حيث ان الهدف الرئيسي للمتحف هو عرض القطع الاثرية التي تحاكي العصور والحقب التي مرت على الأردن ولتعريف الزائر إلى المتحف بالإرث التاريخي الذي تتميز به الأردن.

ولفت الى ان 'عدد زوار متحف الاردن شهد ارتفاعا ملموسا خلال العام الماضي مقارنة بالعام 2016 وبنسبة 159.4 %'.
وبين عمارين أن عدد زوار المتحف خلال العام الماضي بلغ حوالي 62964 زائر مقارنة بـ24266 زائر خلال العام 2016 .


وأشار عمارين إلى أن المتحف حقق انطلاقة جديدة تتزامن مع البدء بتنفيذ الخطة الشاملة لتطوير طرق العرض في قاعات المتحف ومرافقه المختلفة بما يخدم رسالة المتحف وقصة الإبداع الأردني الممتدة إلى يومنا هذا لما في ذلك من تعزيز للانتماء والشعور بالفخر بالإرث الأردني الرائع وبما يلبي حاجة الزوار من مختلف الشرائح ويعزز مكانة المتحف بوابة السياحة الأردنية.

وبين عمارين ان المتحف يعرض هذا الارث التاريخي ايضا الى اهم الفئات العمرية في مجتمعنا وهم طلاب المدارس؛ حيث أن هنالك تركيزا كبيرا لدى المتحف على طلاب المدارس حتى نرسخ في الاجيال القيمة التاريخية التي يتمز بها الأردن عن باقي دول العالم والمنطقة.

عدد المشاهدات : ( 1445 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .