دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-02-24

طرق الكرك الداخلية واجندات "الاشغال"

الراي ينوز

يرى مواطنون في محافظة الكرك ان الطرق الداخلية في المحافظة غير مدرجة في اجندات وزارة الاشغال العامة التي يقولون انها لم تف بوعودها المتكررة بتحسين اوضاع هذه الطرق التي يحتاج بعضها، كما يدعو المواطنون في ملاحظات اوردوها لـ'الراي نيوز' الى تدخل عاجل لإصلاح شانها بعد ان اضحت هذه الطرق من وجهة نظر موردي الملاحظات تهدد السلامة المرورية عليها بالنظر لسوء وضعها ، ويشير موردو الملاحظات الى تآكل الطبقة الاسفلتية لهذه الطرق وجميعها كما يقولون بلا اكتاف ومليئة بالتشققات والحفر العميقة التي تهدد سلامة السيارات التي تمر فوقها وركابها ، هذا اذا ما تجاهلنا يضيف موردو الملاحظات حوادث الطرق المتكررة التي تشهدها هذه الطرق باستمرار بكل ما ينتج عنها من ضحايا بشرية واضرار مادية . 

ما ورد لـ'عمون' من ملاحظات عن الطرق مدار الحديث ينبغي الا يصرف النظر بحسب موردي الملاحظات عن طرق اخرى في المحافظة بحاجة هي الاخرى لرعاية واهتمام وزارة الاشغال العامة التي يطالبها موردو الملاحظات بتتبع اوضاع كافة الطرق الداخلية في محافظة الكرك وعمل ما يلزمها من اعمال الصيانة او اعادة الانشاء. 

واكثر الطرق حاجة لتدخل عاجل ولإجراء صيانة شاملة لها وفق ما ورد لـ'عمون' من ملاحظات طريق الحوية – العدنانية – مؤته وطريق ادر – الجديدة وطريق محي – الابيض وطريق القصر – شحتور – فقوع ، لتبقى طريق وادي الكرك – الخرزة – غور المزرعة وخاصة في موقع 'الخرزة' على راس اولويات الطرق . 

وفي التفاصيل التي رصدتها 'عمون' في متابعتها لملاحظات المواطنين عن اوضاع الطرق المشار اليها والمبررات الملحة لإصلاح شأنها ، فان طريق الحوية – العدنانية – مؤتة همزة وصل للذاهبين والقادمين من مدينة الكرك باتجاه كافة بلدات وقرى لواءي المزار الجنوبي وعي ، ومن مدينة الى محافظة الطفيلة ايضا ما يجعل حركة السير على الطريق نشطة على مدار ساعة اليوم . 

اما طريق ادر – الجديدة فان اولوية اصلاحها تنطلق من خطورة السير عليها لضيقها ومنعطفاتها الخطرة ووجود هبوطات فيها ، ثم انها احدى الطرق التي تربط مدينة الكرك اضافة لبلدة الجديدة ببلدات حمود والسماكية ، صحيح ان حركة السير على هذه الطريق محدودة لكن خطورتها على السيارات المارة فيها لا تحتمل غض النظر عنها . 

وبالنسبة لطريق محي – الابيض فان اصلاحها حاجة ملحة لسبب انها تصل ما بين لواءي المزار الجنوبي وعي للراغبين بالذهاب او الاياب من اللواءين من والى عمان والعقبة ، وهي عامرة بالحركة طيلة ساعات النهار والليل ايضا ، وتكثر في هذه الطريق المنعطفات الخطرة ووجهها الاسفلتي مدمر في اكثر من موقع وتكثر فيها الحفر والمطبات التي تهدد السلامة المرورية عليها . 

وبخصوص طريق القصر – شحتور – لواء فقوع فتكمن خطورتها بمنعطفاتها الخطرة وضيقها وتلف سطحها الاسفلتي ما يتسبب في خطورة مرور السيارات فيها . 

اما ما يجعل طريق وادي الكرك – الخرزة على راس الاولويات فهو اهميتها كطريق تنموي كونها تربط محافظة الكرك بالأغوار ، ومن الاغوار الى العقبة او الى شمال ووسط المملكة عن طريق الزارة – غور الحديثة ، وهي تشهد حركة نشطة للسيارات بمختلف احجامها سواء للتنزه او لنقل الركاب او لشحن منتج الاغوار الزراعي الى مدينة الكرك ، حيث نكمن خطورتها في انحدارها الشديد ومنعطفاتها المخفية وما تتعرض له من انجرافات للأتربة والحجارة عند تساقط الامطار.

عدد المشاهدات : ( 2544 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .