دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-02-28

محاكمة عصابة تمكنت من النصب وارتكاب اللصوصية باستخدام الواتس اب

الراي نيوز


– ختمت نيابة امن الدولة بيناتها بقضية تشكيل عصابة مكونة من 9 متهمين بقصد التعدي على الاشخاص والاموال وارتكاب اعمال اللصوصية باستخدام 'الواتس اب'.

وكانت النيابة العامة احالت 9 متهمين لمحاكمتهم بجناية تشكيل عصابة بقصد التعدي على الاشخاص والاموال وارتكاب اعمال اللصوصية خلافا لقانون منع الارهاب.
وتمكنت العصابة من تشكيل ثروة مالية كبيرة بعد ان بلغ مجموع المبالغ المالية التي تم الاحتيال بها حوالي 4 ملايين دينار اردني .

وتشكل افعالهم خطرا على الاقتصاد الوطني والاساءة للأردن والاردنيين وانعدام الثقة الاستثمارية بين المستثمرين.

وكشفت لائحة الاتهام ان المتهمين تربطهم علاقة القرابة والصداقة وهم من ذوي الاسبقيات الجرمية في جرائم النصب والاحتيال، ولرغبتهم في الحصول على الثراء الفاحش فقد قادهم تفكيرهم الضال الى استغلال ما يتمتع به الشعب الاردني من سمعة طيبة لدى الشعوب العربية ودول الخليج بشكل خاص وما يتسم به الاردنيون من صدق وامانة وحسن الخلق، فقد قرروا استغلال هذه الصفات من اجل الايقاع بضحاياهم والاحتيال عليهم والاعتداء عليهم وعلى اموالهم باستخدام شبكة التواصل الاجتماعي وعلى وجه الخصوص برنامج 'الواتس اب'.

واكدت اللائحة ان المتهمين قاموا بإرسال رسائل عشوائية الى ارقام من دول الخليج وتتضمن تلك الرسائل ان لديهم كميات كبيرة من الدولارات الصحيحة وانهم حصلوا عليها من العراق ويريدون بيعها بسعر اقل من سعرها في السوق ويقومون بإرسال صور تتضمن رزما من الدولارات الى تلك الارقام من اجل اقناع اصحابها بوجود تلك الدولارات لديهم .
كما ابلغوهم عبر الواتس اب ايضا بوجود اغنام لديهم للبيع بأسعار اقل من سعر السوق.

وكشفت اللائحة ايضا انهم تمكنوا من استدراج ضحاياهم الى الاردن حيث يقومون لدى وصول الضحية بتقاسم الادوار فيما بينهم ليتمكنوا من اتمام عملية النصب.

واضافت اللائحة انه بعد عدة محاولات مع ضحاياهم يتم استدراجهم للأردن ولدى وصولهم يتم استضافتهم بأسلوب الكرم العربي الاصيل من حيث حسن الضيافة.

ثم يتم اطلاعهم على كمية من الدولارات الصحية لتعزيز ثقتهم بهم من ثم يطلبون منهم توقيع عقود وهمية مثل شراء بضائع او مركبات او حجر بناء ويتم اقناعهم ان ذلك لإبعاد الشبهات عنهم جميعا.

وبعد ان يطمئن الضحية ويحضر المبالغ المالية التي ينوون شراء الدولارات مقابلها او ما تم الاتفاق عليه. من ثم يحصل الترتيب معه ومع أحد اعضاء العصابة على الالتقاء مرة اخرى للتسليم والاستلام.

واكدت اللائحة على قيام المتهمين باستلام المبالغ المالية من الضحية في منزل ويقوم بإدخالها للغرف الداخلية لإحضار الدولارات ثم يخرجون من الباب الخلفي للمنزل وبعد فترة زمنية قصيرة يتصلون بالضحية ويطلبون منه مغادرة المنزل وانتظارهم في أماكن محددة وعندما يخرج الضحية يغلقون باب المنزل المحاط بالأسوار.

 
عدد المشاهدات : ( 1586 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .