دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-02-28

الامطار الأخيرة ترفع المجموع المطري بمعدل 7 %

الراي نيوز


قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني ان كميات الامطار التي شهدتها المملكة خلال المنخفض الأخير رفعت المجموع المطري لهذا الموسم في اغلب مناطق المملكة بنسب تراوحت ما بين 3- 7 بالمئة من المعدل الموسمي العام، مشيرا الى ان المناطق الشمالية سجلت معدل هطول مطري بلغ 8ر21 ملم وبنسبة 4 بالمئة من معدلها الموسمي العام فيما سجلت محطة رصد الباقورة اعلى مجموع مطري خلال 72 ساعة الماضية (9ر24 ملم)، تلتها محطة رصد صما بمجموع مطري بلغ 1ر24 ملم، ومحطة رصد راس منيف بمحافظة عجلون 3ر22 ملم .

وشهدت المناطق الوسطى الغربية معدل هطول مطري بلغ 2ر13 ملم كان اعلاها في منطقة الجامعة الاردنية بمجموع مطري بلغ 0ر12 ملم ، فيما سجلت محطة رصد الربة اعلى هطول مطري في المناطق الجنوبية من المملكة (2ر13 ملم)، ومحطة رصد المفرق اعلى مجموع مطري في المناطق الشمالية الشرقية (1ر9 ملم).

وقال المومني إن نسب مجاميع الامطار التي شكلتها خمسينية هذا الشتاء بعد مرور30 يوما منها تراوحت ما بين 20- 51 بالمئة من المعدل الموسمي العام لمحطات الرصد الجوي في المملكة، وهي اعلى من معدلها العام لنفس الفترة في اغلب مناطق المملكة حيث كان اعلى مجموع مطري مسجل منذ بداية خمسينية هذا الشتاء وحتى تاريخه في محطتي رصد جوي راس منيف بحافظة عجلون بمجموع مطري بلغ 8ر120 ملم ومحطة رصد جوي صما بمحافظة اربد بمجموع مطري بلغ 0ر128 ملم.

وأشار الى أن معدل كميات الامطار المتراكمة منذ بداية الموسم المطري وحتى تاريخه كان الافضل في المناطق الشمالية بمجموع مطري بلغ 8ر407 ملم وبنسبة 84 بالمئة من معدله الموسمي العام، فيما بلغت في الأغوار الشمالية 5ر281 ملم في الاغوار الشمالية وبنسبة 82 بالمئة من معدلها الموسمي العام، والمناطق الوسطى الغربية 4ر283 ملم بنسبة 68 بالمئة من معدلها الموسمي العام، فيما سجلت المناطق الوسطى الشرقية 72 بالمئة بمجموع مطري بلغ 6ر91 ملم، والمناطق الشرقية 3ر53 ملم بنسبة 59 بالمئة، الاغوار الوسطى 0ر152 ملم بنسبة 54 بالمئة، الاغوار الجنوبية 5ر41 ملم بنسبة 57 بالمئة، فيما سجلت المناطق الجنوبية الغربية 77 بالمئة بمجموع مطري بلغ 3ر189 ملم، والمناطق الجنوبية 9ر46 ملم بنسبة 95 بالمئة من معدلها الموسمي العام.

وعن الحالة الجوية المتوقعة خلال الايام الاربعة القادمة افاد المومني أن النماذج العددية والخرائط الجوية تشير الى ان هناك استقرارا على الاجواء خلال هذه الفترة مع ارتفاع تدريجي على الحرارة، وتسود اجواء لطيفة في المرتفعات الجبلية ودافئة في مناطق الاغوار والعقبة مع رياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان ما بين 18-21 درجة مئوية، ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 8-10 درجات مئوية. (بترا)

عدد المشاهدات : ( 1819 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .