دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-03-04

418 مليون دينار صادرات الأردن للهند خلال 2016

الراي نيوز
 اصدر منتدى الاستراتيجيات الأردني انفوغرافيك يشير الى أن الميزان التجاري بين الأردن والهند يميل لصالح الأردن حيث بلغت الصادرات الأردنية الى الهند في العام 2016 حوالي 418 مليون دينار بينما بلغت المستوردات من الهند حوالي 401 مليون دينار.

واحتل قطاع المنتجات المعدنية المركز الأول حيث تم تصدير حوالي 248 مليون دينار بينما احتل قطاع الكيماويات المركز الثاني بصادرات مقدارها 155 مليون دينار تقريباً، تلاه في المركز الثالث قطاع الفلزات بصادرات مقدارها 11 مليون دينار.

كما أشار المنتدى إلى أنه وبالنظر إلى حاجة الهند من الاستيراد، فإنه من الممكن إشباعها ولو بشكل جزئي من المنتجات الأردنية؛ فمثلاً تبلغ مستوردات الهند من المنتجات النباتية 5.7 مليار دينار، يقوم الأردن بتصدير حوالي 40 ألف دينار منها فقط للهند.

وهناك فرص عديدة على الأردن اغتنامها في هذا القطاع يذكر منها 'التمر المجفف' حيث تبلغ مستوردات الهند 129 مليون دينار بينما تبلغ صادرات الأردن للهند من التمر حوالي 38 ألف دينار فقط.

ومن الجدير بالذكر ان صادرات الأردن إلى العالم من قطاع المنتجات النباتية تتعدى 527 مليون دينار لعام 2016.

وأوضح المنتدى أنه وبالرغم من ارتفاع صادرات الأردن للهند نسبياً من قطاع المنتجات المعدنية حيث بلغت حوالي 248 مليون دينار، الا ان مستوردات الهند من السلع في هذا القطاع بلغت حوالي 73 مليار دينار، أي ان هناك فرصة ايضاً في هذا القطاع. 

كما أن هناك فرصاً عديدة لقطاعات لا تصدَر للهند بتاتاً.

اما احدى قصص النجاح في التصدير للهند فهي تصدير 'الأسمدة النيتروجينية' والتي بلغت صادرات الأردن منها للهند حوالي 43 مليون دينار لعام 2016، غطت معظم مستوردات الهند من هذه المادة، أما صادرات الأردن الكلية من مادة الأسمدة النيتروجينية فبلغت 106 مليون في عام 2016.

وتشير دراستين اصدرهما منتدى الاستراتيجيات الأردني وهي كل من دراسة فضاء المنتجات الأردني - الجزء الأول، وفضاء المنتجات الاردني - فرص جديدة لتنويع الصادرات الصناعية - الجزء الثاني، الى الفرص المتاحة أمام المصانع الأردنية سواءً لتصدير منتجات تصنعها المصانع الأردنية حالياً او فرصاً لمنتجات جديدة تقترب المعرفة الإنتاجية لتصنيعها من المعرفة الإنتاجية الأردنية.
 
عدد المشاهدات : ( 2350 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .