دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-03-05

الحباشنة: 940 سريرا جديدا في مشروع أبراج المدينة الطبية

الراي نيوز
- قال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الدكتور معين الحباشنة، إن مشروع أبراج مدينة الحسين الطبية المزمع تنفيذه العام المقبل؛ سيضم 940 سريرا، ضمن أعلى مستوى الأسرة في العالم.

وأضاف الحباشنة خلال استضافته في برنامج 'خارج منطقة التغطية' مع الدكتور هاني البدري على قناة 'عمان TV' أن مشروع تطوير المدينة الطبية يسير تحت رعاية واهتمام ملكي خاص، حيث اطلع جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الملك عبدالله الثاني على بداية تطوير المدينة، ومتابعة بدأ المشروع ومراحل إنجازه الزمنية.

وبين أن مشروع تطوير مدينة الحسين الطبية سيكون على 3 مراحل، 'والتركيز في الوقت الحالي على المرحلة الأولى، حيث تم إحالة عطاء التصميم على شركة أمريكية عالمية متخصصة في التصميم في النصف الثاني من 2017، على أن ينتهي مخطط المشروع في بداية 2019 المقبلة'.

وأوضح انه ستكون الأوراق بعد هذا التاريخ جاهزة للبدء في التنفيذ، بحيث يكون هذا البرج على قاعدة أساسية تضم 3 اجنحة، كل منها مغاير لارتفاع الاخر.

وأشار الحباشنة إلى أنه تم مراعاة أن يكون لكل جناح في التصميم جانب يعكس روح وحضارة عمان، والتعرج الجبلي الذي يحاكي قصة المدينة، وأيضا يعكس بذات الوقت مشروع حديث على مواصفات عالية.

وتشمل المرحلة الثانية في تطوير المدينة الطبية بحسب الحباشنة، ترميم مراكز المدينة الست، وإعادة تهيئتهم لاستقبال العدد الأكبر من منتفعي الخدمة، ورفع القدرة الاستيعابية في تلك المباني.

وبين ان الخدمات الطبية الملكية الموزعة على المستشفيات والمراكز الصحية في الأردن، لا تقتصر على تقديم الخدمة للعسكريين فقط، بل على المواطنين والافراد المدنيين والاشقاء العرب؛ مما أحدث زخم كبير لطالبي الخدمة.

وفيما يخص بالشكاوى المقدمة حول عدم توفر مواقف للمركبات في المدينة الطبية، كشف الحباشنة عن ان الخدمات الطبية في صدد تطوير الخدمات الجانبية والمساندة للرعاية الصحية، وهي توفر مواقف إضافية للمركبات.

وبين ان ما يقارب 18 ألف مركبة تراجع المدينة الطبية يوميا، إلى ذلك تراجع ما بين 20-22 ألف مركبة بداية كل أسبوع؛ 'مما خلق ازمة كبيرة داخل شارعي المدينة الطبية'.

وكشف الحباشنة بعض الأرقام التي تتعلق بالخدمات الطبية الملكية المقدمة عام 2017، حيث راجع اكثر من 6 مليون و200 الف شخص مراكز الخدمات الطبية الملكية المنتشرة بمحافظات المملكة، واجري 100 الف عملية جروح وكسور كبيرة، و37 الف حالة ولادة، ومليون و200 الف صورة اشعاعية ومغناطيسية، و32 مليون فحوصات مخبرية متنوعة، 2200 عملية جراحة قلب وجراحات أخرى في مراكز القلب، و17 الف حالة قسطرة قلبية.

وكشف الحباشنة عن المشاريع المزمع القيام بها في مراكز ومستشفيات الخدمات الطبية الملكية، حيث تم توسعة مستشفى الأمير هاشم بالعقبة بسعة 200 سرير، بالإضافة الى توسعة مستشفى الأمير هاشم بالزرقاء وتم رفده بكافة التخصصات، وتوسعة مستشفى الأمير راشد بإربد.

وبما بتعلق بمستشفى الملكة علياء، كشف الحباشنة انه سيتم افتتاحه امام المراجعين خلال الأشهر القليلة القادمة ليخدم منطقة شرق عمان.

واكد انه لم يحدث أي تأخير في تسليم المشروع من قبل الشركة المنفذة، بل بسبب التوسعة الإضافية التي الحقت بالمباني، وانتظار منحة أجهزة المستشفى، حيث تم منح العطاء مؤخرا.

عدد المشاهدات : ( 1911 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .