دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-03-14

"التعايش الديني" : الأردنيون الشرفاء يلفظون كل فتنة

الراي نيوز


 قال مركز التعايش الديني إن الأردنيين الشرفاء يلفظون كل فتنة وبدعة.

وأضاف المركز في بيان أصدره مساء الثلاثاء، " أن العيش المشترك في الأردن بين الديانتين الإسلامية والمسيحية على مدى (14) قرناً،" رافضاً أن تطل فتنة خبيثة برأسها  من أي كان، وأياً كان لونها وشكلها.

ودعا البيان إلى ايقاف الألسن الفظة والأقلام المسمومة التي تدنس صورة الإيمان ولوحة الوحدة الوطنية، وتالياً نص البيان:

"في هذا الوطن ديانتان الإسلام والمسيحية،  وفيه عشنا معا أربعة عشر قرنا، ولن نقبل أن تطلّ فتنة خبيثة برأسها، أياً كان لونها أو شكلها أو دافعها أو صاحبها، ليدنس الأنموذج الذي أؤتمنا عليه.

إن أنموذجنا في الوئام هو مُلكنا ، ولحُمتنا الوطنية المسيحية الأسلامية هي أمانة نحملها لنقدمها للعالم أجمع، انطلاقا من رسالتنا ودورنا الوطني المبارك. في زمن سيء ازدادت فيه صور الإرهاب وسلوكات التطرف وبث الكراهية.

لكننا وللأسف نصادف بيننا بعض الذين ينزلقون في الإساءة للأديان ولكراماتها ولمشاعر أتباعها من الافراد والمؤسسات والجماعات ، بل ويسقطون في استفزازهم من خلال تجاوزهم للمحرمات وتطاولهم على العقائد والكتب المقدسة

ان سلوكا كهذا لا يمثل إلا أصحابه، فالديانات السماوية تحُضّ أتباعها على احترام الآخر، واحترام الاختلاف والتنوع. أما كتبنا وأسفارنا المقدسة فتنهانا جميعا عن كل المباحثات والخصومات والمنازعات السخيفة ، واجتنابها لأنها غير نافعة وباطلة. والسماء التي تأمرنا بطاعة الله واحترام الإنسان وحب القريب والجار والتعامل بالمودة والاحترام هي الأولى بالطاعة.

أننا كأردنيين في هذه الأرض الطهور التي نعشق ترابها وتاريخها ونكرم قداستها على الدوام، ونتقاسم معا الخبز والملح ، مدعوون أن ننبذ كل تصرف يقود الى الفتنة، وأن نترفع لاجل خير الوطن عن السقوط في ما يريد الكارهون، فالأردنيون الشرفاء يرسخون الوحدة الوطنية ويلفظون كل فتنة ويرفضون كل بدعة، أما كل خروج عن هذا الإرث الذي تباركه السماء، وتعززه قيادتنا الهاشمية،فسيبقى بإرادة الأردنيين ووعيهم عملا مستنكرا مرفوضا.

اننا، مسلمين ومسيحيين نعبد الواحد الأحد القيوم، سنبقى في هذا الوطن الذي على ترابه وفي سمائه مرّ الرسل الأطهار، مجتمعَ الإيمان والوئام وصنع السلام ، وسنظل جميعا الرافضين لكل تطاول أو تجاوز ، أما الألسن الفظة والأقلام المسمومة التي نرى أثارها تدنس صورة الإيمان ولوحة الوحدة الوطنية، فينبغي وقفها اوايقافها، باتخاذ الخطوات لتشريعات كفيلة بمنع الأساءة للأديان وتدنيس المقدسات، وتعاقب أي تجاوز أو إساءة لها. ففي دولة القانون لا يسود إلا القانون وقبله وبعده يبقى الحبّ الأخوي والمودة.

حمى الله الوطن وقيادته الحكيمة وشعبه الطيب".

عدد المشاهدات : ( 1479 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .