دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-03-27

منح 5 مستثمرين الجنسية وطلبات جديدة قيد الدراسة

الراي نيوز

وافق مجلس الوزراء على منح 5 مستثمرين استوفوا الشروط الجنسية الأردنية .
وقال وزير الدولة لشؤون الإستثمار ، مهند شحادة، إن نوعية المستثمرين المتقدمين بطلبات الحصول على الجنسية ضمن حزمة التسهيلات التي أقرها مجلس الوزراء اخيرا، إيجابية وتبعث على التفاؤل، حيث أنها فاقت التوقعات بالقدرات المالية
للمستثمرين، التي قدرتها الحكومة بحدود 15 - 20 مليون دينار.
وأضاف شحادة إن المعدل العام لملاءة المستثمرين المتقدمين بطلبات الحصول على الجنسية، يقارب الـ 40 مليونا لكلّ منهم، مشيراً إلى أن غالبية الطلبات جاءت من مستثمرين يحملون الجنسية العراقية.
ولفت شحادة إلى أن عدد المتقدمين لطلبات الحصول الجنسية والبالغ (40 متقدما) يعتبر جيدأ، في فترة لا تزيد عن 40 يوم عمل منذ إنفاد القرار.
وكان مجلس الوزراء قرر الموافقة على منح المستثمرين الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة في المملكة وحسب التشريعات النافذة وعلى النحو التالي: أولا: يمنح المستثمر الجنسية الأردنية في أي من الحالات التالية: إيداع وديعة بقيمة مليون وخمسمائة ألف دولار لدى البنك المركزي الأردني دون فائدة لمدة خمس سنوات، شراء سندات خزينة بقيمة مليون وخمسمائة ألف دولار لمدة 10 سنوات بفائدة يحددها البنك المركزي الأردني، شراء أسهم في شركات أردنية بمبلغ مليون وخمسمائة ألف دولار «ضمن محافظ استثمارية فعالة»، الاستثمار في الشركات الصغيرة أو المتوسطة بمبلغ مليون دولار ولمدة لا تقل عن 5 سنوات، إنشاء وتسجيل مشروع استثماري في أي من القطاعات الاقتصادية الانتاجية برأسمال مدفوع لا يقل عن مليوني دولار أو لا يقل عن مليون وخمسمائة ألف دولار خارج حدود محافظة العاصمة شريطة توفير ما لا يقل عن 20 فرصة لأردنيين تكون مسجلة في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وأن يكون التشغيل الفعلي للمشروع لمدة لا تقل عن 3 سنوات.
ثانيا: يمنح المستثمر الإقامة الدائمة عند شراء عقار لا تقل قيمته عن 200 ألف دينار حسب تخمين دائرة الأراضي والمساحة والاحتفاظ به مدة لا تقل عن 10 سنوات دون التصرف به أو رهنه.
ثالثا: وفقا لما ورد في البندين (أولا وثانيا) أعلاه يتم منح (زوجة المستثمر وبناته العازبات والأرامل والمطلقات اللواتي يعشن في كنفه وأولاده الذين لا تتجاوز أعمارهم 18 سنة ووالديه اللذين يعولهما) الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة حسب مقتضى الحال.
رابعا: يتم تطبيق الأسس أعلاه على 500 مستثمر سنويا بعد إجراء التدقيق الأمني والتحقق من الملاءة المالية قبل المباشرة في الإجراءات حسب أولويات التقدم للحصول على الجنسية الأردنية أو الإقامة الدائمة.
خامسا: في حال الإخلال بأي شرط من الشروط الواردة أعلاه يتم سحب الجنسية الأردنية أو إلغاء الإقامة الدائمة.
واكد الوزير شحادة ان القرار يعكس جدية الحكومة في اتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها التسهيل على المستثمرين ,وسينعكس بشكل ايجابي على مختلف القطاعات الاقتصادية بما فيها قطاع العقارات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة .

عدد المشاهدات : ( 2060 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .