دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-03-27

الفايز: الشباب ثروة الوطن الحقيقية

الراي نيوز


 دعا رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إلى بناء جيل جديد من الشباب، متسلح بالعزيمة والاصرار لمواجهة كافة التحديات التي تعصف بالإقليم، وتنعكس آثارها على المملكة.

وطالب الفايز، خلال استضافته منصة 'حوارات وسط البلد'، والتي عقدت في جامعة الشرق الاوسط اليوم الاثنين، بدعم فئة الشباب وتسخير كافة الامكانات لهم للنهوض والاستثمار بالقدرات الهائلة التي تحتفظ بها هذه الفئة الكبيرة في المجتمع، مشددا على أن الاصلاح الاقتصادي اول خطواته تكون تشجيع الاستثمار وإزالة معيقاته امام المستثمرين، وتفعيل الشراكة الحقيقة بين القطاعين العام والخاص للنهوض بالاقتصاد الوطني والخلاص من الأزمة المالية التي يعايشها الأردن تاريخياً.

ورأى الفايز خلال اللقاء الذي حضره الدكتور يعقوب ناصر الدين ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة، أن دور الجامعات بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والنقابات يعتبر من اهم الاسباب التي ستحقق الرعاية لجيل الشباب، مبينا ان تعاضدها معا من شأنه الحفاظ على فكر الشباب وتنمية روح الانتماء في قلوبهم، مطالبا كافة الجامعات باحتواء طلبتها وتقديم كل ما يلزم لمجابهة كافة التحديات والهموم التي تعصف بالشباب العربي، وخاصة الأردني.

وأكد الفايز ان التحديات التي تمر بها المملكة ليست وليدة اليوم واللحظة، وهي نتيجة تراكم العديد من الاسباب، ومنها موجات اللجوء المختلفة والأزمات السياسية والأمنية التي تعصف بالمنطقة وبالربيع العربي الذي وصفه بالرماد العربي، والآثار التي لحقت بكل الدول العربية جراء التغييرات السياسية والتي كان لها جل الأثر السلبي على الأردن.

واضاف الفايز في ذات السياق، أن الأردن استطاع تجاوز هذه التحديات والحفاظ على هويته الوطنية الجامعة، مشيرا الى حجم التداعيات التي خلفتها تداعيات حربي 48 و67، وأحداث ايلول، اضافة لحربي الخليج الاولى والثانية، والمد الإيراني وما تبع ذلك كله من دخول للقوات الاجنبية إلى المنطقة العربية، ما شكلت جميعها معضلة بالنسبة للأردن، تمثلت بلجوء ونزوح مئات الآلاف من الاشقاء الفلسطينيين والعراقيين، وغيرهم من الهويات العربية والاسلامية.

وفي خضم هذه التحديات والمعضلات، طالب الفايز كافة الأردنيين وخاصة الشباب، الذين اعتبرهم ثروة الأردن الحقيقية، التمسك بالهوية الوطنية، التي كانت ولا تزال المنجاة الحقيقية للأردن من كل هذه التحديات، مرحباً بالحراك الشبابي المعتدل والمحترم الذي يكون في إطار الديمقراطية والمشاركة، ومحذرا كل من يحاول المساس بالشخصيات الوطنية، مؤكدا ان جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله هو صمام الامان للوطن والوطن هو الملك والملك هو الوطن، موضحا أن الأردن قويا بشعبه ومليكه و وأجهزته الأمنية وانتماء شعبه للوطن والقائد ومسيرته.

وفيما يتعلق بالتحديات الداخلية، أشار الفايز الى الخطر الذي تمثله وسائل التواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت، وما لها من دور كارثي في الاساءة للوطن والمواطنين، من ذم وقدح وتشهير، ودور هذه الوسائل في ضرب وحدة الأردن واستقراره.

وطالب الفايز بالابتعاد عن الممارسات الخاطئة وتعزيز القيم النبيلة واحترام القانون في ممارساتنا اليومية والحفاظ على هيبة الدولة.

من جهته، قدم الدكتور يعقوب ناصرالدين في كلمته نظرة تأملية في صميم الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، من أجل مواجهة التحديات الداخلية والخارجية والتي تنصب بتفعيل الحوار المباشر بين المسؤولين والمواطنين ، وخاصة مع 'الشباب' كونهم القوة الحقيقة في تشكيل الوعي الوطني، إلى جانب قوة القيادة السياسية، وأجهزتنا العسكرية والأمنية والموقع الجيوسياسي، مضيفا انه لا بد من إعادة صياغة مفهوم العلاقة بين المواطن والدولة والولاء والانتماء، لتتحول إلى أفعال وأنماط سلوك ومواطنة صالحة لحماية الأردن من كافة الأزمات.

وأكد أن مثل هذه اللقاءات تكتسب قيمة معينة، في ظل الظروف التي يمر بها بلدنا والمنطقة والعالم، لأن ما نحتاجه اليوم هو إعادة صياغة مفهوم العلاقة بين المواطن والدولة والولاء والانتماء لتتحول إلى أفعال وأنماط سلوك ومواطنة صالحة، لحماية الأردن وصون أمنه وأمانه.

وشدد الدكتور ناصرالدين على قدرة الأردن لمواجهة الأزمة الاقتصادية وكافة الصعاب من خلال اتباع سياسات علاجية وتطوير قدرات ومهارات الشباب بما يلبي متطلبات التنمية المستدامة وسوق العمل، والأهم من ذلك إدراك المكانة التي يحظى بها الشباب لدى قائد مسيرتنا جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله، الذي يتابع بنفسه قطاع التعليم في جميع مراحله من خلال الأوراق النقاشية الملكية.

وجرى خلال الحوار الذي أداره عضو هيئة التدريس في كلية الإعلام في الجامعة، الإعلامي الدكتور هاني البدري وحضره نائبي رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية والعلمية وعدد من الأساتذة العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة نقاش موسع تضمن البحث في تفعيل المشاركة السياسية والحزبية، وايجاد حلول وسياسات عاجلة لحل الازمة الاقتصادية التي يعاني منها الأردن والعديد من القضايا الوطنية.

عدد المشاهدات : ( 1581 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .