دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-03-27

الفايز يلتقي وزير خارجية قبرص

الراي نيوز

 التقى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، في مكتبه اليوم بدار المجلس، وزير الخارجية القبرصي نيكوس كريستودوليس، وبحث معه اوجه علاقات التعاون بين الاردن وقبرص، في مختلف المجالات وسبل تطويرها واهمية البناء عليها.

وتناول اللقاء بحث العديد من القضايا الراهنة في المنطقة، خصوصا المتعلقة بالازمة السورية والقضية الفلسطينية، والارهاب، وفي هذا الاطار اكد الطرفان على اهمية الوصول لحل سياسي للازمة السورية، ومواصلة الجهود المشتركة في محاربة الارهاب والتطرف، الذي بات خطره يهدد الجميع.

وعبر الفايز عن شكره للاتحاد الاوروبي، على دعمه لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني حول القدس ورفض قرار الادارة الاميركية اعتبارها عاصمة لاسرائيل، ولجهوده جلالته الرامية لاحلال السلام في المنطقة .

ودعا الفايز الى تكثيف الجهود الدولية، واطلاق عملية سياسية تقود الى احلال السلام في المنطقة، وتمكن الشعب الفلسطيني من اقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك على اساس قرارات الشرعية الدولية، وحل الدولتين.

وعرض الفايز تداعيات اللجوء السوري على الاردن، وتاثيراته الاقتصادية والاجتماعية، حيث بين ان الاردن كان الاكثر تضررا من الازمة السورية والاوضاع الراهنة، وقال ان تكلفة استضافة اللاجئين السوريين بلغت حتى نهاية العام الماضي 10 مليارات و300 مليون دولار، لم يقدم العالم دعما للاردن الا ربع هذا المبلغ، وجراء ذلك ارتفع عجز المديونية، وزادت نسب الفقر والبطالة.

وطالب الفايز بان يكون لقبرص دور ايجابي، داخل منظومة دول الاتحاد الاوروبي لدفعها باتجاه زيادة المساعدات للاردن، وتوجيه جزء منها للموازنة العامة.

من جانبه، اشاد وزير الخارجية القبرصي نيكوس كريستودوليس، بدور الاردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه تحقيق السلام في المنطقة ، وعودة الامن والاستقرار اليها ، وفي محاربة الارهاب، مؤكدا على اهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين قبرص والاردن، في مختلف المجالات والبناء عليها، وخاصة السياسية والاقتصادية والبرلمانية.

وقال ان الاردن يمثل انموذجا للامن والاستقرار في المنطقة، وقبرص حريصة على بناء علاقات تشاركية عميقة مع الاردن، وتوحيد الرؤى والمواقف حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحضر اللقاء رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية وشؤون المغتربين في مجلس الاعيان العين ناصر اللوزي.

عدد المشاهدات : ( 2551 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .