دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-03-27

المملكة تتأثر بأول منخفض خماسيني

الراي نيوز

أسامة بليبلة 



أظهرت اخر التحليلات للنماذج العددية وصور الأقمار الصناعية المتوفرة في مديرية التنبؤات الجوية التابعة لدائرة الأرصاد الجوية الأردنية الى تأثر المملكة مساء غد الأربعاء بامتداد لأول منخفض خماسيني ربيع عام 2018.

وصرح مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني ان الخرائط تشير الى تشكل منخفض خماسيني جنوب جبال أطلس ويتحرك باتجاه شمال شرق عبر الأراضي الليبية ومصر ومن المتوقع ان يتمركز شرق جزيرة كريت ويمتد عبر صحراء سيناء ليؤثر على المملكة مع ساعات الليل، حيث تسود أجواء مغبرة ليل الأربعاء ونهار الخميس في العديد من مناطق المملكة مما يؤدي الي تدني في مدى الرؤية الافقية.

واضاف المومني بان الحالة الجوية االسائدة خلال فترة تأثير المنخفض على المملكة ستكون من المتوقع ان تسجل درجات الحرارة يوم الأربعاء أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 12-13 درجة مئوية حيث تسجل الحرارة العظمى في العاصمة عمان حوالي 31 درجة مئوية مع أجواء جافة وحارة نسبيا مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية وهناك فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر، ومع اقتراب المنخفض الخماسيني في ساعات مساء وليل الأربعاء باتجاه المنطقة من المتوقع ان تتحول الأجواء تدريجيا الى مغبرة مما يؤدي الى تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية خاصة خلال ساعات الليل، ومع استمرار تحرك المنخفض فوق البحر الأبيض المتوسط باتجاه الشمال الشرقي يندفع الى المملكة يوم الخميس هواء بارد نسبي ورطب يؤدي الي انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

وبين المومني انه من المتوقع أن تسجل الحرارة العظمى في العاصمة عمان ما بين 17-19 درجة مئوية كما تسود رياح جنوبية غربية نشطة يرافقها أجواء مغبرة في العديد من المناطق كما تظهر غيوم على ارتفاعات مختلفة وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة ومع ساعات مساء يوم الخميس تتحول الرياح الى غربية ويخف الغبار تدريجيا، اما يوم الجمعة فيطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء غائمة جزئيا الى غائمة وتسقط بمشيئة الله أثناء النهار زخات من المطر خاصة في شمال ووسط المملكة.

عدد المشاهدات : ( 2831 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .