دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-04-02

ابو حسان يمطر الحكومة باسئلة نارية


الراي نيوز
كتب عبدالله العظم


وجه النائب خالد ابو حسان مجموعة من الاسئلة النيابية الرقابية شملت عددا من مواقع الوزارات واداراتها، في كل من وزارة الصناعة والتجارة ووزارة العمل ووزارة التعليم العالي. حيث امطر الصناعة والتجارة بسؤالين واحد منهما يخص اتفاقية التجارة التركية مع الاردن والسؤال الاخر يتعلق بشركة منيه للمنتجعات المتخصصة.

وقال ابو حسان في الاول منها هل قامت الوزارة باجراء دراسة معمقة حول الاتفاقية التركية وبناء عليها قامت الحكومة باتخاذ قرار وقفها اذا تم عمل هذه الدراسة مع اطلاعي عليها، مع بيان قيمة العجز بالميزان التجاري قبل توقيع الاتفاقية الاردنية التركية وبعد توقيعها، وهل تم الاخذ بعين الاعتبار حقوق التجار الذين قاموا بتوقيع اتفاقيات عقود تجارية وانشاء محال تجارية وتوظيف عمالة اردنية وما يترتب على مثل هذا القرار من خسائر جسيمة للقطاع ام تم اخذ حقوق الصناعيين فقط بعين الاعتبار دون الرجوع للقطاع التجاري. وهل تم الاخذ بعين الاعتبار ايضا تعزيز المنافسة في السوق المحلي وخفض اسعار السلع بما يحقق الفائدة للمستهلك في الاتفاقية المذكورة.

وهل اخذت الحكومة بعين الاعتبار سمعة الاردن دوليا باتخاذ لمثل هذا القرار ومدى تأثير قرار وقف الاتفاقية على سمعة الاردن اذا كانت القرارات تؤخذ فجأة دون سابق انذار حيث ان المستثمر يقوم بدراسة السوق من جميع النواحي ومنها التشريعات التي تخص الاستثمارات، (وهل سيبقى لدينا مستثمرين).

وفي سياق سؤاله الثاني للصناعة والتجارة فقد خط ابو حسان سؤالا قال فيه كم يبلغ رأسال شركة منيه للمنتجعات المتخصصة عند التسجيل وما هي التغييرات التي طرأت على حصص رأس المال لها وما هي نسبة اسهم صندوق استثمار الضمان الاجتماعي في الشركة وما هي المشاريع التي نفذتها الشركة منذ تسجيلها في سجل الشركات. كما وتقدم ابو حسان بسؤال لوزير العمل قال فيه ما هي الاجراءات القانونية المتخذة بحق مؤسسات ومكاتب استقدام العاملين من قبل الوزارة وما عدد المخالفات والشكاوي التي تم ضبطها في هذه المكاتب والمؤسسات وموافاتي باسماء المكاتب التي ارتكبت مخافات قانونية تخص استقدام العاملين.

وعلى ذات الصعيد وجه ابو حسان سؤالا لوزير التعليم العالي لشغر منصب رئيس جامعة الحسين واليرموك وجامعة العلوم والتكنولوجيا واضاف في سؤاله ما هي اسماء المتقدمين لشغل منصب رئيس لكل جامعة، وما هي المعايير المعتمدة مع المصفوفة التي يتم العلامات عليها وتوضيح المصفوفة معبئة لكل جامعة مع توضيح علامات المتقدمين وترتيبهم وما هي آلية تفريغ خطة الاستقطاب المقدمة والعلامات التي حصل عليها كل متقدم.

وما هي اسباب عدم استدعاء اول عشرين من كل قائمة كما تم التصريح من قبل الوزير عند اكثر من موقف عبر الصحافة والاكتفاء بثلاثة على حد تعبيره. وهل من المنطق ان يتم ترشيح ثلاثة اسماء لكل جامعة والاكتفاء بمقابل ثلاثة لليرموك واربعة للحسين وستة للتكنولوجيا واستبعاد بقية المتقدمين العشرة؟. واختتم ابو حسان سؤاله قائلا فيه ما هي علامات المقابلات للمرشحين وما هي النتائج النهائية للمرشحين الذين تم اختيارهم من اللجنة مع ارفاق محضر اللجنة النهائي الموقع من كافة الاعضاء وكيف يتم التسيب باحد المرشحين ويصل عمره الى السبعين عاما قبل انتهاء فترة الاربع سنوات.


عدد المشاهدات : ( 1717 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .