دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-04-05

ناسا تطور «حشرات ضخمة الأجنحة» لإرسالها إلى المريخ

الراي نيوز
تعمل وكالة "ناسا” على تمويل مشروع لتطوير سرب من "حشرات آلية” التي تأمل في إرسالها إلى المريخ في مهمة لاستكشاف الزوايا والشقوق التي لا يمكن الوصول إليها على الكوكب الأحمر، وذكر تقرير نشره موقع "روسيا اليوم” أن الوكالة الأمريكية لعلوم الفضاء تطلق على الآلات الجديدة اسم "نحل المريخ” (Marsbees).

وستكون الآلات الجديدة بحجم النحل الطنان إلا أن أجنحتها ستكون ضخمة بحجم أجنحة حشرة "الزيز” وهو ما سيسمح لها بالمرور في الغلاف الجوي الرقيق للغاية، كما سيزود سرب النحل الآلي الذي يشرف على تطويره فريق من جامعة ألاباما، بأجهزة استشعار وأجهزة لاسلكية لرسم الخرائط والمسح الضوئي، بحثا عن علامات الحياة على المريخ، ويأمل الباحثون أن يحل سرب النحل الآلي مكان المسابير التي تعتمد كأدوات رئيسية لاستكشاف سطح الكوكب الأحمر لاعتماد بياناتها في الدراسات المختلفة.

وأشار الباحثون إلى أن هذه الآلات ستحل محل المسابير، التي تعمل على سطح الكوكب، حيث إنها تسير ببطء شديد، ومنها "مسبار كيوريوسيتي” الذي قطع ما يزيد قليلا عن 11 ميلا منذ هبوطه على سطح الكوكب في عام 2012، ووفقا لخطة "ناسا” فلن يكون هناك حاجة إلى وجود مسبار لاعتماده كنقطة شحن للروبوتات.

ولا يزال المشروع حاليا في مرحلته الأولى، مع تركيز العلماء على تحديد كيفية تطوير الجناح والحركة والوزن لكي تتمكن الروبوتات الصغيرة من التحليق في جو المريخ الصعب؛ ولذلك سيقوم الفريق باختبار الأداء الديناميكي للآلات في غرفة خاصة مع تقليل كثافة الهواء إلى 100 ألف مرة أخف من الأرض، وسيتم تجهيز ظروف مشابهة لسطح المريخ، من ذلك الرياح وانعكاسات الطاقة.
وتأمل ناسا في أن يتم تجهيز "Marsbees” قبل أول مهمة مأهولة لها إلى المريخ في العام 2030.

عدد المشاهدات : ( 1733 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .