دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-04-05

نم قرير العين يا رزاز.. فنقابة المعلمين تحتضر! -صور


الراي نيوز
أسامة بليبله

تصوير عدنان الشرقاوي 

يبدو ان وزير التربية والتعليم عمر الرزاز سينام قرير العين، فنقابة المعلمين التي تشكل قوة ضغط على الوزارة تحتضر حاليا، ويذهب البعض الا أنها أصبحت في حالة موت سريري في ظل العمل الإيجابي الذي يقوم به الوزير ويساهم في تطوير التعليم في الأردن كما يراه البعض.

فقد قررت نقابة المعلمين ومنذ أيام وحشدت جل قواها من أجل الضغط على وزير التربية للتراجع عن قرار البصمة الذي اعتمده ديوان الخدمة المدنية والتقارير السنوية، وطالبوا بان لا يتم تطبيق هذا النظام على المعلمين، وتوقع الكثيرون ان تشهد الشوارع أمام وزارة التربية اغلاق كلي بسبب تجمهر المعلمين، لكن ما حصل كان مفاجئا حتى لمنظمي الاحتجاج كون من حضروا جميعا لا يتجاوز عددهم عدد أصابع اليدين مع العلم ان عدد المعلمين في الأردن التابعين للنقابة يفوق ال '150' ألف عضو.


ما حصل يثبت ان الغالبية العظمى من المعلمين ارتضوا بتنفيذ قرار ديوان الخدمة المدينة واعتبروه قرارا صائبا وليس تعسفيا كما وصفته النقابة، والأخطر ان النقابة بهذا الامر خسرت مواجهة قوية مع وزارة التربية والتعليم وهذا يعتبر فقدان لثقة المعلمين في نقابتهم.

رم التقت رئيس نقابة المعلمين فرع عمان موسى عزت الذي قال: ان الوقفة الاحتجاجية جاءت بناء على تعديلات الخدمة المدنية التي مست شريحة كبيرة من المعلمين وان هذه التعديلات ظالمة، ولا يعقل ان يتم تحديد التقارير السنوية بنسبة من الان دون النظر الى عطاء المعلمين، وان هذا الامر يعتبر إساءة بحق المعلمين.

وأضاف عزت لـ 'رم' انهم يطالبون وزارة التربية والتعليم وديوان الخدمة المدنية التراجع عن هذه التعديلات لمصلحة المعلم، وان الأصل ان يتم دعم المعلمين داخل الغرفة الصفية وتلبية مطالبهم بدلا من التراجع بسبب التعديلات، وان تقييم المعلمين ليس جديد لكن ليس بالصورة التي ظهر بها في هذه الفترة، وان الاختلاف هو وضع نسب للدراجات بمثال على ذلك ان يكون نسبة الممتاز 10% فقط و8% للمتوسط و2% للضعيف فهي إهانة للمعلم.

اما بما يخص نظام البصمة فقال عزت لـ 'رم' ان هذا النظام لا يراعي ظروف المعلمين وتحديدا من يسكنون في مناطق نائية ومحافظات بعيدة، مبينا انهم اجتمعوا مع رئيس دائرة الخدمة المدنية الا انه لم يتم التوصل لحل ولم يكن هناك أي تجاوب.


من جانبه قال نائب نقيب المعلمين إبراهيم شبانة لوكالة 'رم' انهم ليس ضد النظام بحد ذاته وانهم مع التزام المعلمين بالدوام لكن الاليات المعمول بها في نظام البصمة هي المرفوضة، حيث ان معلمي الصفوف الثلاث الأولى ينهون حصصهم الدراسية كاملة قبل الساعة الثانية التي يجب ان يقوم بتوقيع البصمة فيها، بالإضافة الى ان العديد من المعلمين هم من خارج مناطقهم وتحديدا العاصمة وشمال اربد مما يستغرق ساعات للقدوم الى المدرسة وهذه يؤثر على القدوم الى المدارس وتحديدا في فصل الشتاء.

وبين شبانة لـ 'رم' انهم طالبوا الوزارة مرارا وتكرارا ان تكون صلاحيات البصمة بيد قائد المدرسة وهو المدير وان على التربية ان تتابع الميدان التربوي بهذا الاتجاه، وان في حالة عدم الاستجابة من قبل الوزارة فانهم أعلنوا للمعلمين التابعين للوزارة ان لا يتعاملوا مع جهاز البصمة نهائيا. 


وبما يخص نظام الخدمة المدنية قال شبانة ان هذا النظام جائر ولا يعمل لمصلحة المعلم ولا الوطن ونتائج انعكاس عمل المعلم يؤثر بشكل مباشر على مستقبل الوطن وان هذا النظام قتل الابداع عند المعلمين حيث انه لا يوجد لهم حوافز، بالإضافة الى ان العلاوة السنوية لا تزال دينارين منذ سنوات على الرغم من انهم قدموا اعتراضات عليه.



عتراضات عليه.


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عدد الم
 
عدد المشاهدات : ( 5066 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .