دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-04-12

منتخبات القوى تركض نحو ميداليات البطولة العربية بـ‘‘3 مشاريع أولمبية‘‘

الرا ي نيوز

تركض منتخبات ألعاب القوى الوطنية نحو منصات التتويج للبطولة العربية للناشئين والناشئات التي تستضيفها عمان خلال الفترة 19-22 نيسان (إبريل) الحالي، بمواهب تحمل صفة المشاريع الأولمبية تبعا لانجازاتها العربية والقارية والدولية على مستوى الجنسين، وتعتبر من أبرز مواهب اللعبة في السنوات الأخيرة، وفتحت باب التحفيز على مصراعيه لنظرائها من الأبطال والبطلات للمضي على مضمار الإنجاز للعبة في مختلف الاستحقاقات الخارجية.
نظرة بعيدة المدى
شوط كبير قطعه مجلس إدارة اتحاد العاب القوى، لتقديم هذه النماذج من الأبطال، ولم تأت تلك المواهب وليدة الصدفة أو اكتشاف المرحلة، بل احتاجت إلى سنوات من العمل، وانطلق اتحاد ممثلي الأندية انذاك، إلى استخراج هذا الذهب من منجم المدارس ومحافظات المملكة، ووضعها في حجرة الاستعداد المثالية.
وانطلق اتحاد اللعبة، يسابق الزمن في قطار تطوير مواهبه ولاعبيه ولاعباته، لردم الفجوة الكبيرة التي حدثت في السنوات السابقة، عندما طار بمنتخباته إلى المغرب وبولندا وكينيا، وخضوعهم لمعسكرات تدريبية طويلة المدة الزمنية، تحت اشراف مدربين معتمدين من الاتحاد الدولي للعبة.
3 خامات ذهبية
نتوقف عند حدود الخامات الذهبية الأردنية الثلاث في رياضة ألعاب القوى، لكن من دون أن نتجاهل أن هناك مواهب بالطريق، ونقلب صفحات الواعد شريف العطاونة المعرف بـ"الغزال الأسمر" بطل المسافات الطويلة، الذي تأهل برقم تأهيلي الى بطولة العالم في كينيا، وتوج موهبته بخطف ذهبية 300م في تونس مؤخرا، كذلك "السهم الذهبي" اللاعبة عليا بشناق المتخصصة في مسابقات "400م و200م" التي تأهلت إلى بطولة العالم مؤخرا في كينيا، وأكدت علو كعبها بخطف ذهبتي البطولة العربية في تونس، إلى جانب الواعدة نور القاضي المعروفة بـ"الوثبة الإنسيابية" والتي تمضي لتعيد للذاكرة إنجازات نجمة الوثب في نادي عمان والمنتخب الوطني ريما فريد، بعد أن تقلدت برونزيتي العرب مؤخرا في تونس، حيث تعتبر تلك النجوم الثلاثة ضمن 5 لاعبين، بالإضافة إلى تمارا عرموش المقيمة في بريطانيا والمحترفة في صفوف نادي عمان للمسافات المتوسطة، وبطلة منتخب الجمباز سابقا ريتا عبدالله التي تم توجيه امكاناتها صوب مسابقة القفز بالعصا.
المواهب الذهبية العطاونة وبشناق والقاضي، تزيد من "رمانة" المنتخبات الوطنية في ميزان الميداليات والإنجازات، ضمن مسابقات السباق العربي الذي يحتضنه مضمار مدارس البكالوريا، وتزيد من الحافز لدى زملائهم الناشئين والناشئات، لتقديم شهادات اعتماد مواهبهم.
يذكر ان اتحاد اللعبة اعتمد قائمة المنتخب الوطني المشارك في البطولة العربية في عمان، حيث يترأس الوفد معتصم ملكاوي، سلامة الشرفات مساعدا للرئيس، واللاعبون واللاعبات: مؤمن سمير، خالد المناصير، صهيب حسن، حسن السليم، علي ابو شنينة، حسن الدعجة، سامر الجوهر، شريف العطاونة، عبد الله المليفي، لؤي البسطة، محمد توفيق، عادل كفاح، اوس الرقاد، محمد البحيري، رأفت الصمادي، عادل كفاح، محمد ابو حشيش، عبد الله حسين، حسني كايد، عبود خالد، راشد درادكة، علي داوود، احمد صلاح الدين، زيد عويدات، ايهم ملكاوي، احمد اسماعيل ومشهور ياسين، وكذلك اللاعبات وهن كل من عنود محيسن، مسا الشكعة، عليا بشناق، مايا نصراوي، هيا اليعاقبة، هبة الحمود، حنان العشوش، ابتسام الخطبا، بيان موسى، ميناس العطار، كرمة الصفدي، امل الطيراوي، رغد الحياري، نايا سعيد، نور القاضي، سارة النسور، رانيا عبد الله، يارا الخطيب، رانيا الحوساني، حنين شحادة، رانيا درادكة، أفنان الزبون، ميس العقيل، لجين الظاهر وفرح حبول".

عدد المشاهدات : ( 1140 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .