دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-04-12

"الصحفيين": مذكرة النواب تعكس جهلا بالقواعد الدستورية والقانونية

الراي نيوز


قال مجلس نقابة الصحفيين في بيان صدر اليوم الخميس بأن توقيع النواب على مذكرة للمطالبة بنص قانوني يمنع وسائل الإعلام من نشر الأخبار حول جلسات المحاكمات في القضايا المنظورة أمام القضاء، يعكس جهلا بالقواعد الدستورية و القانونية لا يليق بأعضاء مجلس النواب.

واعرب المجلس عن اسفه لتوقيع نحو 35 نائبا على مذكرة تطالب الحكومة بوضع نص قانوني يمنع وسائل الإعلام من نشر الأخبار حول جلسات المحاكمات في القضايا المنظورة أمام القضاء، في الوقت الذي تتوقع فيه النقابة أن يكون مجلس النواب أحد حصون الدفاع عن حق الناس في المعرفة وتداول المعلومات و التعبير عن آرائهم.

ويعبر مجلس النقابة عن استغرابه من عدم معرفة أعضاء السلطة التشريعية بان علنية المحاكمات جاءت في قاعدة من قواعد الدستور الأردني وتحديدا في الفقرة الثالثة من المادة 101 من الدستور الأردني التي تنص على ' جلسات المحاكم علنية إلا إذا قررت المحكمة أن تكون سرية مراعاة للنظام العام أو محافظة على الآداب، وفي جميع الأحوال يكون النطق بالحكم في جلسة علنية'، و أن قانون المطبوعات يمنع النشر في القضايا التحقيقية و يمنح حق منع النشر خلال مرحلة جلسات المحاكمة إذا ارتأت المحكمة ان النشر و علنية الجلسات قد يؤثر على سير العدالة في القضية المنظورة أمامها. 

ويدعو مجلس النقابة الموقعين على المذكرة الى سحب تواقيعهم، لان المذكرة الموقعة تخالف أولا قواعد عدة من قواعد نقل المعلومات و تداولها و يعارض مباديء حرية التعبير، كما أنها تعكس جهلا بالقواعد الدستورية و القانونية لا يليق بأعضاء مجلس النواب.

 
عدد المشاهدات : ( 176 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .