دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-04-14

الخرابشة: الاردن نجح بجذب استثمارات بقيمة ملياري دولار في مجال الطاقة

الراي نيوز شارك الاردن باعمال منتدى الطاقة العالمي الذي اختتم اعماله في العاصمة الهندية نيودلهي الخميس الماضي وخصص للبحث في مستقبل أمن الطاقة العالمى (التحول والكنولوجيا والتجارة والاستثمار).

وترأس وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة الوفد الأردني المشارك في المنتدى.

وقال الوزير الخرابشة في تصريح صحافي اليوم السبت انه اكد خلال اجتماع وزاري عقد ضمن فعاليات المنتدى وخلال لقاءات ثنائية عقدت على هامشه، ان الأردن نجح في وضع السياسات والأطر القانونية والتنظيمية لتطوير مشاريع الطاقة المتجددة وجذب استثمارات بقيمة ملياري دولار في اطار مساع لرفع مساهمة القطاع في خليط الطاقة الكلي الى 20 بالمئة عام 2025.

واضاف ان الأردن ولتحقيق هذا الهدف اصدر قانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة والأنظمة والتعليمات الناظمة له، فأثمرت هذه الجهود عن تطوير ما مجموعة 2000 ميجاوات كهرباء حالياً من مشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وبحجم استثمار اجمالي تجاوز ملياري دولار رغم الظروف السياسية المحيطة.

ووفق الوزير الخرابشة فان معظم هذه المشاريع تتم اقامتها في المناطق الصحراوية والريفية والمناطق النائية والتي تعد الأقل من حيث التطوير وتوفر فرص العمل للقاطنين فيها لتعظيم الفائدة الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة لافتا الى ان الاردن يعد وفق تقارير دولية في طليعة دول المنطقة من حيث حجم المشاريع وصياغة الأطر القانونية والتشريعية والتنظيمية لاستغلال مصادر الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء.

وقال ان الأردن وبصفته دولة مستوردة للطاقة يواجه تحديات كبيرة وأعباء اقتصادية ضخمة نتيجة لما يشهده سوق الطاقة حالياً من احتياجات متزايدة للطاقة والتذبذب في أسعار النفط صعوداً أو هبوطاً، وفي ظل هذه الظروف، تبرز أهمية تنمية مصادر الطاقة المتجددة والتوسع في إجراءات ترشيد استهلاك الطاقة كأحد الخيارات للتخفيف من هذه الأعباء وتحقيق الاستقرار وأمن التزود بالطاقة.

وتابع الوزير الخرابشة ان الأردن يعول كثيراً على تطور تكنولوجيا الطاقة المتجددة وخاصة أنظمة التخزين لمواجهة المعوقات التشغيلية والتذبذب في التوليد وتحقيق الاستقرار في النظام الكهربائي. واطلق لهذه الغاية بنهاية العام الماضي جولة جديدة للاستثمار في مشاريع تخزين الطاقة تعد الأولى من نوعها في المنطقة ويدرس كافة الخيارات والتقنيات الجديدة لتنويع مصادر التوليد من الطاقة المتجددة من خلال الأنظمة المركزة للطاقة الشمسية ومشاريع النفايات وغيرها.

 
عدد المشاهدات : ( 167 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .