دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-04-17

وفد تونسي يطلع على التجربة الاردنية في حماية اللاجئين

الراي نيوز
 تنطلق، بعد غد الخميس، فاعليات برنامج الجولة الدراسية للاطر الحكومية وغير الحكومية التونسية للتعرف على التجربة الاردنية في حماية اللاجئين وطالبي اللجوء.

وتاتي هذه الجولة بتنظيم من المعهد العربي لحقوق الانسان في تونس، وبالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في تونس، وبالتعاون مع المنسق الحكومي لحقوق الانسان في الاردن.

وقال المنسق الحكومي لحقوق الانسان باسل الطراونة ان الحكومة الاردنية ماضية بتطبيق الرؤية الملكية في التعامل مع اللاجئين وتوفير كافة متطلبات تمتعهم بحقوقهم وحرياتهم الاساسية والتخفيف من اعباء الظروف التي تمر عليهم.

واوضح الطراونة ان اقرار الخطة المستجيبة للاجئين تمثل عنوانا انسانيا تحقق المبادئ والقيم الانسانية السامية التي تنطلق من الثوابت الاردنية والتزامات الاردن بالمصادقة على اتفاقيات حقوق الانسان.

وحول برنامج الجولة الدراسية، قال الطراونة ان جدول أعمال الزيارة سيشمل عددًا من الأنشطة بما في ذلك اجتماعات مع مسؤولين حكوميين من الوزارات المعنية بقضايا اللجوء، بدءا من رئاسة الوزراء ووزارات الخارجية والعدل والداخلية والتنمية الاجتماعية، وزيارة إلى مديرية شؤون اللاجئين في الامن العام والتي تضمن تقديم المساعدة الإنسانية وإدارات شؤون المخيمات ومكافحة المخدرات ومراكز الاصلاح والتأهيل.

واضاف ان البرنامج سيشمل ايضا التنسيق مع الجهات المانحة والمنظمات الدولية، التي تتعامل مع قضايا اللجوء ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية الفاعلة في هذا المجال، وبالتحديد مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن والمنظمة الدولية للهجرة، حيث يختتم البرنامج بزيارة إلى مخيم الزعتري.

وقال سفير حقوق الانسان للمعهد العربي لحقوق الانسان في الاردن كمال المشرقي ان هذا البرنامج يؤكد مدى فاعلية التجربة الاردنية في التعامل مع اللاجئين وملتمسي اللجوء والتقدم في هذا الملف بما يحقق التعهدات والالتزامات الدولية، فضلا عن الدور الفاعل الذي يقوم به الاردن في هذا المجال.

وقال المشرقي ان الاردن واجه تحديات ملحوظة تتعلق بقضايا اللجوء وبذل جهوداً كبيرة لضمان الحماية للاجئين وطالبي اللجوء وفقاً للمعايير الدولية ونجح في تطوير سياسات متكاملة لحماية اللاجئين بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وبين المشرقي ان الاردن أصبح أول بلد عربي يقوم بتسهيل توفير تصاريح العمل للاجئين من خلال الإعفاء من الرسوم المعتادة وتخفيف المتطلبات الإدارية، وذلك ضمن إطار خطة الأردن للاستجابة، التي حظيت بتأييد كبير من المجتمع الدولي. (بترا)

عدد المشاهدات : ( 1116 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .