دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-04-19

السطو المسلح في الاردن

  
الراي نيوز
 د.بسام العموش

كنا نرى السطو المسلح في أفلام الكاوبوي الأمريكية ونستمتع بالقبض على العصابة من الشريف . ولم يكن يخطر ببالنا أننا سنعيش اليوم الذي يصبح السطو المسلح عندنا في الاردن !! فهذا لم نتخيله مجرد خيال !! فالأمن عندنا فعال . ونحن مجتمع محافظ فيه تربية وأخلاق وأسرة وأب ومعلم ومساجد فيها خطب عن السلوك ومخافة الله وعدم الاعتداء . لسنا في تكساس أو شيكاغو . ليس عندنا عصابات ولا جريمة منظمة . نعم عندنا فقر لكن عندنا شرف وكرامة وعيب ويصح ولا يصح . مجتمع اذا عطس فيه ابن اربد قال له ابن العقبة يرحمك الله !! بلدنا صغير ونعرف بعضنا ، لا تزال عندنا الجاهات والعباءات وفنجان القهوة وأخذ الخواطر . كيف وصلنا إلى هذه الجرأة وهذا الجموح والتحدي والتمرد ؟ أين الأب والأسرة والمعلم والشيخ والعائلة والعشيرة والقبلية؟ أين الأخلاق ومخالفة الله ؟ هل أهل السطو مستوردون أم من أبناء البلد؟ لماذا لا ينقل لنا التلفزيون جلسة لمجلس الوزراء في بث حي ومباشر لنستمع إلى مجلس الوزراء وهم يبحثون هذا الأمر ؟ لماذا لا نسمع بالحكومة الا عند رفع الأسعار أو الاقتراض؟ أليست مسؤولة عن المجتمع وعن الأمن الاقتصادي والاستثمار ومال الناس ؟ أليست مسؤولة عن السياحة؟ كيف يأتي المستثمر والسائح وهو يسمع أن الأردن يعاني من السطو المسلح ؟ هل هذا السطو حقيقة ؟ هل نستطيع تسريع الإجراءات وتعديل التشريعات لنبعث برسالة إلى المجتمع عبر العقوبة الرادعة والسريعة ؟ هل نبعث برسالة ردع لكل من يريد العبث بالأمن ؟ لقد مل الناس من الاستماع كل يوم عن سطو على بنك أو بريد أو محطة وقود وربما غدا' أسواق مركزية أو مؤسسات وشركات وبيوت ومعارض وجامعات ومحلات صاغة الذهب؟ لقد عشنا فترة سرقة السيارات بل وسرقة مساجد وسرقة أطفال فهل هذا الاهتزاز الاجتماعي لا يعني الحكومة وتراه أمرا' غير ذي بال !!؟ . ان رأس مال الأردن أمنه فهل نضيع رأس المال من أجل حفنة لصوص أو راغبين بالولدنة او .... والله أعلم.

عدد المشاهدات : ( 431 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .