دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-05-02

انطلاق فعاليات مؤتمر "تنقل ذكي لمدن أفضل"

الراي نيوز

 انطلقت صباح اليوم الاربعاء في مركز الحسين الثقافي، فعاليات مؤتمر 'تنقل ذكي لمدن أفضل' وبدعم من الاتحاد الاوروبي ضمن مشروع (CREATE) بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، وتستمر فعالياته يومين.

وقال أمين عمان الكبرى يوسف الشواربة في كلمه له القاها مندوبا عنه رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر حازم النعيمات، ان النمو المتسارع للمدن وزيادة التحديات في ظل وجود نظام معقد من الشبكات الاجتماعية والاقتصادية والتكنولوجية، تتطلب احتضان مفهوم المدينة الذكية وجعله حجر الزاوية لتقديم الخدمات البلدية، مشيرا إلى أنه أصبح لزاما على إدارة المدن أن تقدم كافة الوسائل التي تؤدي الى التحول الذكي للمدينة بالاستخدام الكفوء لأنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تؤدي إلى إيجاد الحلول المبتكرة لقضايا الاستدامة الحضرية والمياه والطاقة والنقل والمرور.

وأكد أن استخدام التطبيقات في النقل والتنقل ينتج عن التخطيط الأمثل للوقت وإدارة أنظمة الطاقة والمياه بوسائل ذكية يجعل المدن أكثر استدامة كونها تجمع بين قابلية التكيف والتعديل وسهولة التطبيق والأمن والسلامة فضلا عن ضمان مستوى الرفاهية وتوفير فرص العمل وصولا الى نهج يلبي احتياجات الوقت الحاضر دون التضحية بالقدرة على تلبية احتياجات الاجيال المقبلة.

وأكد مستشار في النقل وعضو مجلس مشروع (CREATE) ديفيد بول، أهمية المشروع الذي ينفذ في دول الاتحاد الاوروبي ويختص للبحث عن الحلول الانجح للتعامل مع قضايا النقل باختلافها في المناطق الحضرية والبينية في دول الاتحاد الاوروبي.

واشار إلى أنه منذ انطلاقة المشروع قبل ثلاث سنوات تم انفاق ما قيمته 3 ملايين يورو، للتقليل من المشكلات الناجمة عن استخدام المركبات الخاصة من خلال ايجاد طرق أكثر صحية وأكثر كفاءة وصولا الى نمو مستدام في المدن، منوها إلى أنه تم توحيد 15 منظمة لإيجاد نظام نقل وتنقل أكثر استدامة.

واشاد بول بالجهود التي بذلتها أمانة عمان في الانضمام للمشروع منذ بدايته سعيا منها للوصول الى نظام نقل وتنقل يحقق الاستدامة ويواكب تطورات المدينة.

وقالت ممثلة الاتحاد الاوروبي في الأردن الفة العويني، إن تحقيق النمو المستدام والشامل للمدن يواجه العديد من المشاكل في معظم الدول، الامر الذي يتطلب تضافر جهود العمل والخطط اللازمة وباستخدام التكنولوجيا الحديثة من الجهات المشغلة والمواطنين ومستخدمي وسائط النقل الحديثة بهدف تقليل الازدحامات، مع الاخذ بعين الاعتبار الحركة العمرانية والمدنية وصولا الى نظام نقل وتنقل كفوء ومستدام.

واكدت ضرورة وضع القوانين المتعلقة بقضية النقل بنشاركة الجميع، والسير بشكل تدريجي في إيجاد الحلول المناسبة، منوهة إلى مبادرة تطوير الباصات التي تنتهجها دول الاتحاد الاوربي والهادفة الى خفض الانبعاثات الى نسبة الصفر بالمئة مع حلول عام 2029.

وأوضحت أن الأردن وضع هذه القضية ضمن جدول أعماله ' النقل الذكي' وتطبيق التكنولوجيا في توفير آليات النقل الحديثة المستدامة ذات البعد الاقتصادي، مبينة أن الاتحاد الاوروبي وضع خمس مبادرات للنقل والتنقل المستدام من خلال إيجاد خدمات جديدة، وتوفير السيارات الكهربائية، وإيجاد حركات ذكية لنقل الطاقة وتوفير البدائل للطاقة الآمنة.

واستعرض رئيس جمعية انتاج ومدير شركة مينتك، بشار حوامدة، الية العمل المشتركة مع أمانة عمان في بناء منظومة خدمات الكترونية من شأنها توفير الوقت والجهد ورفع سوية العمل الذكي في مختلف مجالات العمل البلدي، مؤكدا أهمية التشاركية بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ المبادرات والمشاريع الحيوية التي تصب في خدمة المدينة الذكية، في ظل الخبرات الموجودة في أمانة عمان التي توازي إن لم تكن تزيد على ما هو موجود في القطاع الخاص.

ويتضمن اليوم الأول للمؤتمر عدة جلسات، يناقش المشاركون في الجلسة الأولى التي يديرها الدكتور كوهين إمكانية النقل الذكي في تسريع الانتقال إلى النقل المستدام في المدن النامية، وتحدث فيها كل من المستشار في النقل وعضو مجلس المشروع ديفيد بُل، وبروس مكفين من مدينة لندن، والكسند تشولز من مدينة فينا.

وتركز الجلسة الثانية التي يديرها الدكتور بشار الحوامدة مؤسس مينتك ومدير مشروع إنتاج، على دور القطاع الخاص في تحسين النقل، ويتحدث فيها كل من مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات في أمانة عمان سلطان الخرابشة ، ومندوبون عن شركات إي فواتيركم، وابتمايزا ، وانفوجراف.

اما الجلسة الختامية لليوم الأول فتتناول دور المبادرات الشبابية في تحسين النقل'، ويديرها المهندسة نسرين الطراونة من دائرة النقل والمرور في أمانة عمان بالتعاون مع منصات الإبداع الأردنية والبرنامج التلفزيوني 'مش مستحيل'.

ويقام على هامش المؤتمر معرض للشركات المعنية في هذا القطاع، حيث ستقوم الشركات بعرض الخدمات، المنتجات، التطبيقات والبرامج المؤثرة في مجال التنقل في المدينة.

عدد المشاهدات : ( 1580 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .