دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-05-02

الخرابشة: برنامج ترشيد الطاقة يغطي فنادق مأدبا

الراي نيوز
 قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة ان برنامج ترشيد الطاقة الذي ينفذه صندوق الطاقة المتجددة ووصل الى فنادق مأدبا يهدف الى زيادة قدرة المنشآت السياحية وتخفيف أعباء الفاتورة الكهرباء الشهرية على هذه المنشآت بما يحقق اهداف الحكومة التنموية.

جاء ذلك على لسان الوزير الخرابشة اليوم الأربعاء معقبا على اتفاقيات وقعها صندوق الطاقة (الذراع التنفيذي لوزارة الطاقة) مع فنادق مدينة مأدبا لدعم هذه الفنادق بتنفيذ تطبيقات ترشيد الطاقة، بحضور محافظ مأدبا وأعضاء المجلس المركزي ورؤساء المجالس المحلية ومدراء الدوائر في المحافظة.

واكد الوزير أهمية برنامج دعم القطاع السياحي الذي ينفذه الصندوق لمساعدة الفنادق على مواجهة الضغوط في نسب الإشغال، وتشجيع الاستثمار في مجال ترشيد الطاقة والطاقة المتجددة ما ينعكس إيجاباً على مدينة مأدبا.

وأشار الى تجربة المرحلة الأولى من البرنامج التي نفذها الصندوق واستفادت منها فنادق البتراء، مؤكدا أهمية البرنامج في تحقيق أهداف الحكومة التنموية منوها بدور الصندوق في تصميم وتنفيذ البرنامج لدعم قطاع السياحة وزيادة القدرة التنافسية لفنادق مأدبا.

وقال ان استراتيجية الصندوق تقوم على تصميم مشاريع لمختلفة القطاعات لتحقيق أهداف اجتماعية واقتصادية وبيئية، وتعود بنتائج مباشرة على أصحاب الأعمال والمواطنين وكذلك على موازنة الحكومة، ولاسيما أن الشرائح المستهدفة من برامج الصندوق تستهلك كهرباء مدعومة من موازنة الدولة بالإضافة الى تصحيح الاختلال في معادلة الدعم الحكومي.
وأوضح ان برامج الصندوق صممت لتحقيق أهداف استراتيجية وتنموية للدولة وللمواطنين وللقطاعات الاقتصادية المختلفة، إلى جانب تحقيق نتائج تصب في مصلحة وفاء الأردن بالتزاماته الدولية فيما يتعلق بالتغير المناخي.
وأشار الى ان البرامج التي ينفذها الصندوق تشمل برامج دعم قطاع الأبنية الحكومية، ومن ضمنها المدارس، والقطاع الخدمي، ودور العبادة والقطاع الصناعي من خلال منح ودعم أسعار الفائدة والضمانات البنكية، إضافة إلى برامج لدعم الإبداع والاختراعات الجديدة في مجال تطبيقات الطاقة المتجددة.
وأشاد أصحاب الفنادق بالبرنامج الذي ينفذه صندوق الطاقة لدعم القطاع، لأثره المباشر على فاتورة الكهرباء الشهرية لفنادقهم ومساعدتهم في المصاريف التشغيلية.
واشاد محافظ مأدبا جمال البدور بالجهود التي تبذلها وزارة الطاقة من خلال صندوق الطاقة المتجددة للوصول إلى المواطنين وتقديم الخدمات لهم، معتبرا أن دعم فنادق مأدبا يسهم في دعم قطاع السياحة ويخلق المزيد من فرص العمل. 
من جهته أشار المدير التنفيذي لصندوق الطاقة رسمي حمزة إلى أن الصندوق سيقدم دعماً للفنادق بنسبة 50 بالمئة لتنفيذ مخرجات دراسات التدقيق الطاقة التي ستكون منحة كاملة من الصندوق، بينما سيتم الترتيب مع البنوك التجارية من خلال برنامج الصندوق لدعم الفوائد البنكية للنسبة المترتبة على اصحاب الفنادق، بحيث يحصل الفندق على التمويل الميسر ويسدد نسبته من فرق التوفير، ولا يتحمل اية أعباء إضافية.
ويعتبر الاستثمار في قطاع الطاقة النظيفة واحدا من أهم اهداف الاستراتيجية الوطنية للطاقة، خاصة تشجيع المنشآت والمؤسسات المختلفة إضافة إلى القطاع المنزلي في نشر ثقافة الترشيد إلى جانب استغلال مصادر الطاقة المتجددة المختلفة.
ويعتبر صندوق ترشيد الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الذراع التنفيذي لوزارة الطاقة والثروة المعدنية، وأنشئ بمقتضى المادة 12 من قانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة رقم 13 لسنة 2012.

عدد المشاهدات : ( 1363 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .