دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-05-03

الإنفاق العسكري في العالم .. الأعلى منذ الحرب الباردة

الراي نيوز
- أعلن «معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام» (سيبري) أن الإنفاق العسكري العالمي بلغ أعلى مستوى له منذ نهاية الحرب الباردة، إذ بلغ 1.739 تريليون دولار عام 2017، وزاد في أوروبا الغربية والوسطى، مدفوعاً «جزئياً بالوعي بتنامي التهديد من روسيا» التي تراجع إنفاقها الدفاعي في شكل كبير، للمرة الأولى منذ عام 1998.


وقال رئيس «سيبري» يان الياسون إن «استمرار المصاريف العسكرية العالمية المرتفعة أمر مقلق»، لافتاً إلى أنه «يقوّض (جهود) البحث عن حلول سلمية للنزاعات في العالم».

ووَرَدَ في تقرير سنوي أصدره المعهد المستقل أمس، أن جميع اعضاء الحلف الأطلسي أنفقوا 900 بليون دولار على الدفاع عام 2017، أي ما يعادل 52 في المئة من إجمالي الإنفاق العالمي في هذا الصدد.

وأشار إلى زيادة نسبتها 1.1 في المئة، مقارنة بعام 2016، في الإنفاق العالمي على الدفاع، إذ بلغ 1.739 تريليون دولار عام 2017، وهذا أعلى مستوى منذ نهاية الحرب الباردة. ولفت الى ان الولايات المتحدة لا تزال أكثر الدولة تنفق في القطاع العسكري (610 بليون دولار)، فيما زداد هذا الانفاق في أوروبا الغربية والوسطى، بـ12 و1.7 في المئة على التوالي، مدفوعاً «جزئياً بالوعي بتنامي التهديد من روسيا».

ولفت المعهد إلى أن كلفة الإنفاق العسكري في روسيا بلغت العام الماضي 66.3 بليون دولار، أقل بـ20 في المئة عن عام 2016. وكانت آخر مرة اضطرت موسكو إلى خفض إنفاقها العسكري، عام 1998 عندما بلغت أزمة اقتصادية شهدتها آنذاك ذروتها.

وقال الباحث البارز في «سيبري» سيمون ويزمان إن «التطوير العسكري لا يزال يشكّل أولوية في روسيا»، مستدركاً أن «المشكلات الاقتصادية التي واجهتها البلاد منذ عام 2014، قيّدت موازنتها العسكرية». ويشير بذلك إلى العقوبات الغربية التي فُرضت على موسكو، بعد ضمّها شبه جزيرة القرم الأوكرانية، وتفاقم خلافها مع الولايات المتحدة وحلفائها، نتيجة الحرب السورية وتسميم الجاسوس المزدوج الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته في بريطانيا. (الحياة)

عدد المشاهدات : ( 1428 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .