دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-05-07

الأوقاف تستلم 3 وحدات صيانة متنقلة

الراي نيوز


 مندوبا عن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل رعى أمين عام الوزارة محمود بدر الحديد استلام 3آليات مجهزة لاغراض صيانة مرافق المياه والصرف الصحي في المساجد مقدمة من وكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) وبتمويل من الوزارة الالمانية الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية وحفل تخريج دورة السباكة في المساجد اليوم الاثنين في مسجد الشهيد الملك المؤسس.

وقال الحديد بحضور مساعد أمين عام وزارة المياه والري عدنان الزعبي ومفتي العاصمة الدكتور محمد الزعبي ان هناك تحدي يواجه الاردن في ملف المياه وهذا يتطلب التشارك بين المؤسسات الوطنية من اجل تثيقف المجتمع وترشيد استهلاك المياه.

وثمن الوزير دور الوكالة الالمانية للتعاون الدولي على الجهود التي بذلتها لتدريب المؤذنين بالمساجد باعمال السباكة وصيانة مرافق المياه وتزويدهم بالمعدات اللازمة للقيام بدورهم المنوط بهم.

واضاف ان التدريب لم يقتصر على الائمة والوعاظ والواعظات حيث تم اطلاق مشروع (المياه والصرف الصحي والنظافة في المساجد)حيث تم تدريب 300مؤذن لاعمال السباكة والصيانة بالمساجد وتوزيع المعدات الخاصة بالسباكة عليهم.

بدوره أكد مساعد أمين عام وزارة المياه والري عدنان الزعبي على أهمية التشارك بين الوزارات والمؤسسات الحكومية في مواجهة تحديات شح المياه في الاردن وكان لا بد من التشارك مع وزارة الاوقاف ودائرة الافتاء العام للمملكة والوكالة الالمانية للتعاون الدولي للوصول إلى الهدف المرجو في ترشيد الاستهلاك للمياه.

وأضاف الزعبي ان المتدربين خضعوا لتدريب مكثف ومتميز على أيدي مهندسين وخبراء متخصصين في مجال السباكة لغاية اعدادهم وتأهيلهم وتدريبهم على أكمل وجه.


بدوره قال مدير مشروع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي بيورن زيمبيريتش أهمية صيانة مرافق المياه بالمساجد وصيانة الصرف الصحي، مشيدا بالدور الكبير الذي قامت به وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية في الوصول الى هذه المرافق في المجتمعات المحلية.

واشاد بالدور الكبير للائمة والوعاظ والواعظات والمؤذنين في التوعية بقضايا المياه والصرف الصحي والنظافة في المجتمع.

وسيتم تجهيز قاعة تدريبية في مديرية أوقاف المفرق وتجهيزها بالاثاث اللازم لتصبح قاعة نموذجية لعقد الاجتماعات وورش العمل والتدريبات الخاصة بوزارة الاوقاف بالمفرق، وتم اختيار عشرة من المساجد الرئيسية في المفرق للعادة بناء الوحدات الصحية وصيانتها وستشمل الصيانة انشاء وحدات نموذجية للرجال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة مع توفير كافة الشروط الهندسية النموذجية والظروف الصحية لهذه الوحدات.

كما تم اختيار ثلاثة مساجد في المفرق والتي تحتوي على مساحات واسعة لانشاء ثلاثة حدائق نموذجية تحتوي على وحدات لمعالجة المياه الرمادية والتي تنتج من مياه الوضوء، وبعد المعالجة ستصبح مطابقة للمواصفات الاردنية لمياه الري لاستخدامها في ري الحدائق المنوي انشائها.

وفي نهاية الحفل وزع الحديد الشهادات على المشاركين بالدورة.

عدد المشاهدات : ( 1780 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .