دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-05-14

العين المجالي: الاردن يتعرض لمؤامرة خارجية من خلال خنقه اقتصاديا لمواقفه العروبية

الراي نيوز

اكد العين حسين هزاع المجالي ان الاردن يتعرض لمؤامرة خارجية من خلال خنقه اقتصاديا نتيجة مواقفه الوطنية العروبية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية خاصة بعد قرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب نقل السفارة الأميركية الى القدس.

ودعا الى ضرورة تحصين المجتمع الأردني من الداخل وتحصين الجبهة الداخلية وتوعيتها لما يحاك للوطن من مؤامرات.

وقال المجالي خلال محاضرة القاها مساء السبت في جمعية تحصيين المتخصصة في توعية المجتمع المحلي بخطر الار هاب والجريمة: اننا مضطرون إلى اللجوء لخيار الاعتماد على الذات بما فيه من صعوبة التطبيق على المواطنين، الذين يتحملون اليوم تزايد تكاليف الحياة التي سببتها الأزمات العربية من حولنا بشكل أو بآخر.

اقرأ أيضاً : المجالي: يدعو إلى تقديم الهوية الوطنية الأردنية الموحدة على الهويات الفرعية

وأضاف انه من الطبيعي أن نجد في الشارع حراكا معارضا لنهج الحكومات في الاصلاح المالي والاقتصادي، لكن من المفيد القول إن كل الذين يعبرون عن حقهم في الاعتراض ضمن القانون هم مواطنون شرفاء ويجب الاستماع إليهم ومحاورتهم والبحث وإياهم عن أنجع الطرق لمعالجة ما نحن أمامه من تحديات.

واوضح اهمية إجراء تعديل على قانون الانتخاب من حيث ضرورة أن يضمن دخول الأحزاب إلى قبة البرلمان وضرورة أن يتقلص عدد النواب إلى حدود الـ 80 نائبا لأنه من المفترض أن لا يعتني نواب البرلمان بالخدمات التي أصبحت في عهدة نواب اللامركزية.

وحول القضية الفلسطينية، قال المجالي إن الأردن لا يستطيع وحده أن يقف منفردا في وجه ما يخطط للقضية الفلسطينية، وهو يحتاج إلى الجهدين العربي والإسلامي لتشكيل أدوات ضغط، وقد نجح ذلك مؤخرا في انحياز 128 دولة في العالم لنا بإعلانهم رفض قرار الرئيس ترمب بنقل السفارة إلى القدس المحتلة.

وقال إن ما أشرنا إليه من تحديات خارجية لها انعكاس مباشر على واقعنا الداخلي، فالربيع العربي مثلا ساهم في إغلاق معابر مهمة مع الأردن كمعبر الكرامة مع العراق ومعبر جابر مع سوريا، وهذا ما ساهم في انغلاق أسواق مهمة أمام منتجاتنا، ولم تنجح كثيرا كل المحاولات الحكومية لإيجاد أسواق بديلة لأنها وببساطة كانت تصدم دائما بارتفاع تكلفة النقل عبر الطيران.

وكان رئيس الجمعية محمود ابوجمعة قد أكد باهمية المحافظة على منظومة القيم والعادات والتقاليد للمجتمع الاردني اضافة الى التوعية بمخاطر الجريمة مثل المخدرات والعنف المجتمعي والاتجار بالبشر وعمالة الاطفال والحريات العامة وحقوق الانسان.

وفي نهاية المحاضرة أجاب المجالي على اسئلة واستفسارات الحضور.

عدد المشاهدات : ( 1690 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .