دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-05-26

حُكم يلزم "سامسونغ" بدفع 533 مليون دولار لـ"آبل"

الراي نيوز
 حكمت هيئة محلّفين أميركية، أمس (الخميس)، على عملاق الإلكترونيات الكوري الجنوبي «سامسونغ» بدفع تعويض بقيمة 533 مليون دولار لمنافستها الأميركية «آبل»، لانتهاك «سامسونغ» براءات اختراع للمجموعة الأميركية بتقليدها تصميم هاتف آيفون. و«سامسونغ» التي لم تعد تسوّق نموذج الهاتف موضوع النزاع ستدفع أيضاً بموجب الحكم 5 ملايين دولار إضافية لاستخدامها بعضاً من خصائص آيفون.
وفي هذا النزاع القضائي المستمر بين عملاقي التكنولوجيا منذ 7 سنوات كانت «آبل» تطالب منافستها بتعويض قدره أكثر من مليار دولار، في حين أن المجموعة الكورية الجنوبية كانت تقول إن قيمة التعويض يجب ألا تتجاوز 28 مليوناً.
وتَعيّن على هيئة المحلّفين أن تبتّ فيما إذا كانت عناصر التصميم التي نسختها «سامسونغ» تبرر تسديد كلّ الأرباح التي حققها النموذج موضع النزاع أو مجرد جزء من العائدات لأنها عناصر في سياق تصميم أكثر شمولاً.
وبراءات الثلاث المعنية بهذا النزاع تتمحور خصوصاً حول الواجهة مستطيلة الشكل مع زوايا دائرية، فضلاً عن الرموز الملونة المستعرضة على شاشة سوداء.
وفي عام 2011، صدر حكم أول لصالح «آبل» تعيّن على «سامسونغ» بموجبه بدفع 400 مليون دولار، لكن المجموعة الكورية الجنوبية استأنفت الحكم وصولاً إلى المحكمة الأميركية العليا التي أبطلت في 2016 العقوبة القاضية بفرض 400 مليون دولار على «سامسونغ» وأحالت القضية إلى النظام القضائي العادي. (الشرق الاوسط)

عدد المشاهدات : ( 225 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .