الرأي نيوز تكنولوجيا : غوغل يوقف التعاون مع البنتاغون ببرنامج الذكاء الأصطناعي
التاريخ : 2018-06-02

غوغل يوقف التعاون مع البنتاغون ببرنامج الذكاء الأصطناعي

الراي نيوز رفض عملاق الذكاء الاصطناعي (غوغل) تجديد عقد بقيمة عشرة ملايين دولار مع وكالة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بعدما اثار تعاونه في مجال الذكاء الاصطناعي بلبلة في صفوف موظفيه.

وأبلغ مسؤول كبير في المجموعة فضل عدم ذكر اسمه للموظفين مساء امس الجمعة، انه لن يتم تجديد العقد مع البنتاغون عندما تنتهي مهلته العام المقبل، بحسب ما أوردت صحيفة 'نيويورك تايمز' وموقع 'غيزمودو' المتخصص.

واعتبر موظفو غوغل الذي يزيد عددهم عن اربعة الاف، انهم يعملون بصيغة مدنية وهذا يتعارض مع قيامهم بمهمات وتعاون عسكري او ما يسمونة ببرامج 'صناعة الحرب'، الامر الذي يعرض حياتهم للخطر, كما اعتبروا ان التعاون مع العسكريين يتعارض مع قيم المؤسسة المدنية.

وفي السابق، صممت غوغل وضمن مشروع 'ميفن' آلية للتمييز بين الاشياء والبشر، يعتمد على الذكاء الاصطناعي ولا يبقي للدور البشري اية اهمية، حيث استخدمتها للقيام بمهمات استطلاعية واستخباراتية ولشن غارات في بعض مناطق افغانستان ومناطق اخرى من العالم. (بترا)

عدد المشاهدات : ( 175 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .