دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-06-03

من الطرف المؤهل للتواجد على الحدود الأردنية السورية؟

الراي نيوز

استبعد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، رائد الخزاعلة، طرح موضوع معبر نصيب بين الحدود الأردنية والسورية خلال الاجتماع الثلاثي المرتقب بين روسيا والولايات المتحدة والأردن.

وفسر الخزاعلة ذلك نظرا لغياب الجانب السوري عن هذا الاجتماع، مشيرا إلى أن الحكومة السورية هي الطرف الوحيد المؤهل لأن يكون على الحدود الأردنية السورية.

وقال الخزاعلة تعليقا على فكرة طرح معبر نصيب في الاجتماع الثلاثي المنتظر عقده بين روسيا والولايات المتحدة والأردن، 'ممكن، لكن موضوع فتح معبر نصيب لابد أن يكون النظام السوري موجودا في هذه الاجتماعات'.

وأضاف متسائلا 'لأنه إذا أرادت (الأردن) فتح معبر فمع أي جهة ستتعامل؟ اليوم نحن اتفقنا أو اختلفنا مع النظام (السوري) يمكن أن يكون هو الوحيد المؤهل أن يكون على الحدود، السؤال مع من غير النظام (السوري) سنتفق؟ فالمعارضة غير موجودين كمؤسسات على الأرض'.

وفي السياق، ذكر مصدر مطلع يوم الجمعة الماضي، أن الاجتماع الثلاثي الروسي الأمريكي الأردني حول منطقة خفض التصعيد الجنوبية في سوريا، سيعقد الأسبوع الحالي على مستوى نواب وزراء الخارجية.

واستبعد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني محمود فريحات في مقابلة خاصة أجراها مع قناة BBC نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2016 إعادة فتح المعابر الحدودية بين الأردن وسوريا، مؤكدا أن اتخاذ هذه الخطوة يتطلب سيطرة كاملة للجيش النظامي واستعادة المعابر وتأمين الطريق إلى دمشق.

وبعد إعادة فتح معبر طريبيل بين الأردن والعراق في آب/ أغسطس من العام الماضي، بدأ الحديث عن إمكانية فتح معبر نصيب بين الأردن وسوريا.

ويؤكد الخزاعلة، في حديثه، على أن 'المؤسسات العاملة على الأرض السورية هي مؤسسات النظام، ولا يوجد غيرها؛ فاليوم إذا أردت أن تفتح معبر نصيب، يجب أن يكون هنالك طرف سوري، لأن التجارة البينية يجب أن تكون بين الأردن وسوريا وليس بين الأردن والولايات المتحدة وروسيا'.

وفي مطلع شهر أيار/مايو الماضي زار وفد اقتصادي أردني دمشق، وعقد اجتماعات مع مسؤولين سوريين ورجال اقتصاد وتجار، وحسب ما نقلت وسائل الإعلام فقد تم بحث موضوع معبر نصيب بين الجانبين خلال زيارة الوفد. (سبوتنيك)

عدد المشاهدات : ( 1186 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .