دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-06-05

توقيت سيء لاختراع جديد في اتحاد الكرة !!


الراي نيوز
صالح الراشد

لا زال اتحاد كرة القدم يتعامل مع الأندية على أنهما مجموعة من المؤسسات التي لا تملك أي خبرة أو دراية في علم كرة القدم وأن عليها ان تتلقى أوامر الاتحاد دون نقاش, بل ان عليها أن تهلل لكل اختراع جديد مهما كان سلبيا ومدمرا لكرة القدم الأردنية.

ففي الحوار الذي حصل بين اتحاد كرة القدم و ممثلي أندية المحترفين حول العديد من الامور الخاصة بالموسم الجديد 2018-2019 تم اختراع بطولة جديدة لم يتم الإفصاح عنها وتنطلق عقب انتهاء دوري وكاس الموسم الحالي , مما يعني أن الفائدة منها ستكون محدودة فهي لا تفيد في عملية الاعداد للموسم القادم وتأتي بعد موسم شاق وطويل للأندية التي تبحث عن راحة سلبية للاعبيها , في المقابل تم التأكيد على إلغاء بطولة درع الاتحاد التي كانت تعد كبطولة تحضيرية للموسم الكروي ولها فوائد كبيرة جدا كون بعض الأندية تعتمد عليها في تجربة بعض اللاعبين الشباب, وبإلغائها فقد ضاعت فرصة العديد من اللاعبين الشباب للظهور في البطولات الأردنية كون الأندية نادرا ما تزج باللاعبين الشباب في مباريات الدوري والكأس.

ما حصل من قرار الاتحاد أنه فهم الرسالة الكروية بشكل عكسي, فالبطولات الودية تأتي في بداية الموسم وليس في نهايته حتى لا ينظر اليها على أنها جوائز ترضية للفرق التي لا تحرز لقبي الدوري والكأس , كما ان بطولة بهذا التوقيت سيتم اقامتها على طريقة المغلوب, وهذا يعني ان عدد مبارياتها قليل جدا, وهذه البطولات لا توجد الا في دول الخليج العربي, والبعض يطلق عليها بطولة كاس ولي العهد, وتأتي كاحتفال في نهاية الموسم, وهذه البطولة لو سبقت الدوري لكانت فائدتها أكثر ومتابعتها أكثر.

وللتاريخ فان لجنة المسابقات ومنذ سنوات تتخذ قرار سليم وهو إعادة هيبة كاس الأردن من خلال مشاركة فرق أندية الدرجتين الثانية والأولى الى جوار المحترفين وهو ما كنا ننادي به ولسنوات طويلة حتى تحقق طلبنا في نهاية الأمر, مع تكرار طلبنا بأن لا تكون القرعة موجهة بل مفتوحة ولجميع الأندية المشاركة فيها حتى تستطيع فرق الدرجة الثانية ان تقابل فرق المحترفين وهو ما يساعدها في تسويق اسمها كرويا إضافة الى زيادة خبرات لاعبيها.

اتحاد كرة القدم لا زال يعاني من أزمة الخبراء وبدلا من اكتشاف بطولات تناسب الأردن أو تطوير البطولات الحالية بحث الاتحاد عن استنساخ تجارب فاشل للآخرين لبطولات لا فائدة منها ولا تعتبر مؤهلة لأي بطولة خارجية بل هي مجرد بطولة احتفالية تساهم في زيادة العبء على الأندية, وكان عليه مناقشة جدول البطولات والبطولات التي يريد اختراعها مع المدربين وأصحاب الخبرات الفنية وليس مجموعة من الإداريين في الأندية لا يملكون أي خبرات فنية, وهمهم الوحيد إرضاء اتحاد الكرة لذا يرفعون ايدهم بالموافقة لعدم معرفتهم بما يجري .

عدد المشاهدات : ( 1133 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .