دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-06-10

مياه الطفيلة: شكاوى توزيع المياه ستنخفض الصيف الحالي

الراي نيوز

- أكد مدير إدارة مياه محافظة الطفيلة المهندس مصطفى زنون أن الصيف الحالي سيشهد انخفاضا في معدلات شكاوى أزمة توزيع مياه الشرب وانقطاعها وفاقدها جراء مشروعات التحديث المائي التي نفذت بمختلف مناطق الطفيلة.

وأضاف أن وزارة المياه والري استكملت مشروعات حيوية تضمنت استبدال وتأهيل مضخات المياه في محطات التزويد المائية الرئيسية بمناطق زبدة والحسا شرقي الطفيلة مع صيانة الآبار الرئيسية وحفر أبار جديدة بكلفة تجاوزت نصف مليون دينار، مع تحديث شبكات وخطوط المياه في عدة مناطق، مما سيسهم في توفير ضخ واف من المياه لمختلف التجمعات السكنية.

وبين ان ذلك من شانه تحسين الوضع المائي في جميع مناطق محافظة الطفيلة خلال الصيف الحالي، فيما تم رفع قدرة كميات الضخ لتصل إلى نحو 1500 متر مكعب في الساعة، مع زيادة حصة الفرد من مياه الشرب اليومية.

وأشار إلى أن مضخات المياه تم استبدالها بأخرى حديثة في الابار الرئيسية والبالغة 12 مضخة لضمان و ديمومة عمليات ضخ المياه وخدمة التجمعات السكانية التي تضم نحو 17 ألف مشترك وتزويدهم بنظام الدور أسبوعيا، وفق برنامج عادل، في حين يتوقع أن تتراجع شكاوى أزمة المياه وشحها الصيف الحالي بنسبة ستصل الى 90 بالمئة، مقارنة مع الأعوام السابقة باستثناء بعض المناطق المرتفعة التي تقع خارج حدود التنظيم.

وأكد ان عمليات التأهيل لمضخات المياه والشبكات المتفرعة، والخطوط الناقلة الرئيسية، ستسهم في مواجهة موجات حر الصيف الحالي حيث يزداد فيها الطلب على المياه مما استدعى زيادة أقطار الخطوط الناقلة لتجمعات العيص وبصيرا والعين البيضاء ووسط المدينة، فيما الاعتداءات على خطوط المياه وتكسيرها من قبل العابثين او الأخرى التي تعرضت للتلف أثناء فتح الطرق من الثلوج الشتاء الماضي أدت بمجملها إلى زيادة ضغط العمل على الفرق الميدانية.

وحول مشروعات التحديث لشبكات المياه المزمع تنفيذها العام الحالي بين المهندس زنون أن مناطق عدة في مدينة الطفيلة سيتم شمولها بخطوط مياه جديدة بكلفة تصل الى مليوني دينار وبمسافات وأقطار مختلفة، علاوة على شمول مناطق أخرى في الحسا وعيمة وارحاب بمشروعات مثيلة بغية رفع كفاءة إيصال المياه للمواطنين. (بترا)

عدد المشاهدات : ( 961 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .