دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-06-21

انخفاض إنفاق الأردنيين على السفر بسبب الأوضاع المعيشية

الراي نيوز- لم تقف آثار ارتفاع الأسعار وزيادة الضرائب وتراجع مستويات المعيشة في الأردن على الأسواق التجارية، بل تعداها إلى مختلف القطاعات، وأبرزها السياحة الذي حسبما قال رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر محمد سميح من أكثر المجالات التي لحقت بها آثار سلبية بسبب تدني الأوضاع المالية للمواطنين الأردنيين.

وتابع سميح في تصريحات له، أن ما يؤكد الانعكاسات السلبية للأوضاع المعيشية للمواطنين على القطاع هو التراجع الكبير في معدل السياحة الأردنية إلى الخارج، والتي تنشط عادة خلال موسم عيد الفطر.

وأضاف أن إنفاق الأردنيين على السفر انخفض بشكل كبير خلال الأشهر الأولى من العام الحالي، حيث انصرف اهتمام الناس إلى المجالات الأساسية مثل الصحة والتعليم والمعيشة وغيرها.

وقال إن الحجوزات الصادرة عن المكاتب السياحية الأردنية انخفضت بنسبة كبيرة مؤخرا وتصل إلى نحو 70% لبعض المكاتب، مرجعا ذلك إلى تراجع الأوضاع المالية والمعيشية للأردنيين.

وقال سميح إن السفر إلى الخارج لم يعد أولوية بالنسبة للأردنيين في هذه المرحلة مع إعطاء أولوية الإنفاق على البنود الأساسية.

ووفقا لبيانات البنك المركزي الأردني، فقد انخفض إنفاق الأردنيين على السفر للخارج خلال أول شهرين من العام الحالي بنسبة 11% أو ما مقداره 25 مليون دولار مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب العربي الجديد.

وبلغ الإنفاق على السفر للخارج في نهاية فبراير/ شباط الماضي 202.2 مليون دولار مقارنة مع 227 مليون دولار في الفترة ذاتها من عام 2017.

عدد المشاهدات : ( 1237 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .