دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-06-21

البنا يتوقع ارتفاع اسعار الاسمنت خلال الايام المقبلة


الراي نيوز
 توقع رئيس جمعية تجار الاسمنت الاردنية منصور البنا ان تشهد اسعار مادة الاسمنت محليا خلال الايام القليلة المقبلة ارتفاعات متفاوتة وذلك بسبب الخسائر التي منيت بها المصانع نتيجة بيعها المنتج باسعار منخفضة وقريبة من اسعار التكلفة. 
وقال البنا لـ «الدستور» : لقد تراجعت اسعار مادة الاسمنت مع بداية العام الحالي الى ما يقارب 35 دينارا للطن من ارض المصنع، وان هنالك منافسة كبيرة بين المصانع المنافسة ما دفع ببعضها لبيع المنتج بسعر اقل من التكلفة مشيرا الى الخسائر الكبيرة التي منيت بها المصانع نتيجة البيع باسعار اقل او قريبة من اسعار الكلف.كما اشار الى تراجع معدلات الطلب اليومية على مادة الاسمنت محليا بنسبة حوالي40% خلال شهر رمضان المبارك، وذلك خلافا لما كان عليه الحال في الاشهر السابقة، وان معدلات السحب اليومية خلال الشهر الفضيل وحتى الفترة الحالية لا تزيد عن 5 الاف طن يوميا، وذلك من مجموعة انتاج كافة المصانع العاملة في المملكة والبالغ عددها خمسة مصانع، والمقدرة طاقتها الانتاجية بحوالي 26 الف طن يوميا.
وقال البنا ان معدلات السحب اليومية خلال الاشهر التي سبقت الشهر الفضيل كانت حول 8 – 9 الاف طن يوميا، وذلك بسبب انخفاض الاسعار ، حيث يباع طن الاسمنت بسعر لا يزيد عن 45 دينارا واصل كافة المشاريع في المملكة، في حين ان متوسط الاسعار في العام الماضي كانت لا تقل عن 105 دنانير للطن لكافة المشاريع .
واضاف ان معظم السحوبات لمادة الاسمنت حاليا هي سحوبات تخزينية وليس لفتح مشاريع، مشيرا الى ان هنالك احجاما كبيرا من قبل المستثمرين في قطاع الاسكان عن فتح مشاريع اسكانية جديدة وذلك بسبب الاجراءات التي قامت بها الامانة والبلديات من اقرار نظام ابنية جديد لمدينة عمان والمحافظات وما لذلك من اثر سلبي على المشتغلين والمستثمرين في قطاع الاسكان، لافتا ان هنالك توقفا تاما في ترخيص مشاريع اسكانية جديدة من قبلهم في ظل الظروف الحالية. 
يذكر ان عدد مصانع الاسمنت العاملة في المملكة تبلغ 5 مصانع، وهي مصنع لشركة الاسمنت الاردنية لافارج وثلاثة مصانع سعودية، بالاضافة الى مصنع المناصير وتقدر الطاقة الانتاجية لهذه المصانع حوالي 7.5 مليون طن سنويا في حين ان الحاجة الفعلية من الاسمنت حوالي 4.5 مليون طن سنويا.

عدد المشاهدات : ( 1890 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .