دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2018-06-24

الوزير.. أبو طبله وأوبر وكريم


الراي نيوز - فارس الحباشنة 

الوزير 'ابو طبله'لا أعرفه من قبل ولا من بعد . خلال الأيام الماضية حاولت أن أتعرف عليه ، و بدأ كثيرا أن رئيس الحكومة ع.الرزاز حريص على الدفاع المستميت عنه .

و هذا كل ما عثرت عليه في أرشيف الوزير'ابو طبله' بالأضافة لهوايته بالتغريد على توتير .

و أكثر ما يشغل صاحبها هاجس ' اﻹسقاط'، الرجل مصاب بدأ و 
عقدة أسمها الإسقاط ، و لم اقرأ أي جملة أو عبارة سياسية عليها القيمة والاعتبار، و سامحوني .

كلام أنشائي فارغ من السياق و المضمون الجزل و القويم حتى
لا يرتقي الى حد التحريض ، وفي السياسة المحرض فاعل و مؤثر 
و موجهة . 

24 أذار أنتجت في الأردن فزاعات للمعارضة السياسية ، و أنتجت كتيبة من الكارهين والحاقدين والمنتقمين ، وهم ليسوا ثورا و لا مناضلين ولا حملة رسالة وطنية للأصلاح و التغيير والحكم الرشيد
و أقامة وبناء دولة العدل و المساواة . 

فلم أجد أكثر من كلام عدواني ضد الدولة ، كلام يخفي أسلوبا ونهجا في عدوانية الدولة . 

لم أسمع حتى الان ردا من الوزير عن ماضيه السياسي كما يصنفه ويصفه البعض ، وفي تغريدة نشرتها مواقع الالكترونية يقول ابو طبله : أن أسقاط الحكومة لا يكفي ، ويطالب بحكومة أنقاذ وطني ، و كما ورد في التغريدة قوله أيضا ' لا يمكن أن نغفل عن شجاعة الناس في سوريا ومصر'. ولا نعرف حقا ما يضمر الوزير من هذه العبارة .

الرئيس الرزاز لم يحمل 'ابو طبله أي حقيقة أو وصفة سياسية ، و أكثر ما قال عنه أنه أبن قطاع ويقصد الإتصالات ، وانه مهندس 
ومختص .

ونسى الرزاز أن يضيف في حفل تقديمه للوزير أغنية عاصي الحلاني السمجة ' وأنا مارق مريت ' ، ولا أروع من هكذا رد و جواب ،فش غليل الأردنيين وحد من سقف الأتهام .

'ابو طبله ' بلا هوية سياسية ، و لا تقدر أن تمسك عليه في مطالعة تغريداته قبل الوزارة غير أنه حاقد و شاتم ، لا أكثر و لا أقل . 

وهو يشبه كثيرين قدموا الى السلطة من مسار الشتم و قذف
النظام و الدولة ، ولربما أن الصور تختلف وتتحور بعدما يصبحوا
في السلطة . 

ورغم أن صاحبنا عداده قصير في الوزارة ، وحتى في المعارضة مقارنة بآخرين لهم باع وسنوات مديدة على كراسي السلطة والمعارضة .

و الغريب أن الرزاز لم يقدم وزيره على أنه سياسي 
و صورته القديمة أكثر ما أستخدم منها أنه ' أبن القطاع' . 

تاريخيا ، فان السياسين من المعارضة عندما يشاركون و يدخلون
في لعبة الحكم والسلطة يأتون على تسوية سياسية ، والأمر لا
يقتصر على سحر الكراسي ، أو لوثة عدم مغاردته ،و الإستمتاع بالخدر الناعم في الحشو الفاخم والفاخر ، والشعور بالأمان في ظل سلطة في بلادنا من يدخلها نحيف و نحيل ،و يربو كالقطط السمان ويلتصق كالعلق ،و قد لايغادر حجورها وكهوفها .

الطريق من المعارضة الى الوزارة 'السلطة ' في دول العالم الضائجة بالتحولات السياسية و الاجتماعية والسائرة نحو النهضة و التقدم محفور بتاريخ طويل من النضال السياسي ، وليست أهازيز كوميدية 
مفرطة لا تخطر على البال .

وفي ختام القول .. فأن حكومة الرزاز لا تحمل مبادرة ولا أصلاح 
و لا مشروعا جديدا يعبر بالبلاد من أزماتها السياسيةو الاقتصادية
والاجتماعية . 

الرسالة يبدو أنها واضحة ، و المستقبل يقرأ من أول العناوين وطالعها ، حكومة بأقل كلف اللغة من بلاغة ووصف مثيلة لحكومات سابقة ،ولا يبخل الرفيق يونس زهران عن تشبيه الرزاز وحكومته بعدنان بدران طيب الذكر .

قوة السيطرة العميقة في مواجهة أمل اليائسين ، الأصلاح وتغيير النهج يهبط من السماء ، ولا يجري قوامه بارادة وزارء مفلسين و متهمين شعبيا و سياسيا ، ووزراء تعيسين أنحرقوا ، و استبيح ماء وجوهم قبل أن يجلسوا على الكراسي ، الأردنيون قالوا كلمتهم و حرقوا كاحل الأمنيات . 

الأردنيون ينتظرون بطولات فريق' وزراء التكييش والتكسيات والسير السوداء ' والمناديل الحمراء .

الدولة تعرف أحلام شعبها ، وتعلن قوتها في مواجهة أي نهج و طريق أصلاحي ، وما يحلم به الأردنيون ، فلا أسهل من أجهاض حلم الأردنيين ، وكم مرة ذاقوا مرارات التأمر على أحلامهم الحزينة .

عدد المشاهدات : ( 98 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .